leftlogo

صندوق مصر السيادي يستعد لإطلاق 3 صناديق فرعية جديدة في قطاعات التعليم والزراعة والصناعة

A A A
صندوق مصر السيادي
صندوق مصر السيادي
أعلن أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن دراسة الصندوق لإطلاق ثلاثة صناديق فرعية جديدة، بالإضافة إلى الستة الحالية.

وأوضح سليمان أن الصناديق الجديدة ستركز على مجالات التعليم والزراعة والصناعة، بهدف استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري.

وأكد سليمان أن قطاع التعليم في السوق المصري يتيح فرصاً استثمارية هائلة تعزز جاذبية الاستثمارات المحلية والدولية، مع التركيز على زيادة عدد الفصول الدراسية في مختلف المراحل والمحافظات.

وشدد سليمان على جهود الصندوق لجذب القطاع الخاص للاستثمار في قطاع التعليم الأساسي والجامعي، كما أفاد أن الصندوق يهدف لزيادة قدراته في مجال الاستدامة، مع التركيز على مبادئ الطاقة المتجددة.

وأشار سليمان إلى أن الصندوق يستهدف إضافة 2600 غرفة فندقية و1200 شقة فندقية، وإنشاء وجهة ثقافية بمساحة 10 آلاف متر مربع، مع خفض انبعاثات الكربون من 60 إلى 90 طن، وأوضح أن الصندوق يتطلع أيضًا لتحقيق مبادئ الاستدامة من خلال دمج الطاقات المتجددة في مشاريع حيوية مثل تحلية المياه.

وفيما يتعلق برأس المال، أكد سليمان أن القيمة المدفوعة لصندوق مصر السيادي قد تتجاوز 100 مليار جنيه بعد تقييم الأصول الجديدة التي انضمت إليه مؤخرًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022