leftlogo

علامات تجارية عالمية تعلن الحرب على الكربون.. منها Riff و Mondelēz العالمية

A A A
179622962fca0c04ec106a53a3a07f01
مشروب طاقة بدون كربون من Riff Energy الأمريكية
في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في الخريف الماضي، تعهدت شركات مثل مونديليز ومارس بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، وكانت أحد المسارات الشائعة بشكل متزايد للمساعدة في تحقيق هذه الأهداف هو إطلاق منتجات خالية من الكربون.

في حين أن هناك برامج وموفري شهادات مختلفين متاحين، لكي يحصل المنتج على شهادة محايدة من الكربون أو المناخ، تعوض الشركة المصنعة عادةً عن كل غازات الكربون أو غازات الاحتباس الحراري المنبعثة أثناء إنتاجه وتسليمه، وتقوم الشركة أولاً بحساب الانبعاثات ثم شراء أرصدة الكربون أو الاستثمار في مشاريع تعويض الكربون، مثل جهود الطاقة المتجددة، وعادة ما تستثمر أيضًا في الجهود المبذولة للحد من الانبعاثات المستقبلية، مثل زيادة التنوع البيولوجي للتربة أو إعادة زراعة الأشجار في المناطق المتضررة من إزالة الغابات.

تأخذ بعض CPGs "المصنعة للأطعمة المعبأة" خطوة إلى الأمام من خلال جعل المنتجات خالية من الكربون منذ البداية، وفي أواخر عام 2020، أطلق ذراع الابتكار SnackFutures التابع لشركة Mondelēz علامة NoCOé، وهي علامة تجارية فرنسية للوجبات الخفيفة محايدة الكربون.

وأعلنت شركة EverGrain، وهي شركة مكونات مدعومة من Anheuser-Busch، وشركة Bright Future Foods التابعة لشركة Post Holdings، عن شراكة في العام الماضي  لتطوير منتجات لها بصمة كربونية سلبية، ما يعني أن إنتاجها سيزيل المزيد من الكربون من الغلاف الجوي أكثر ما ينبعث منها، وسوف يستخدمون بروتين الشعير المعاد استخدامه من EverGrain والألياف وشوفان Bright Future Foods "الإيجابي للمناخ" وفي مايو الماضي، تم إطلاق أول منتج من الشراكة "مقرمشات Airly Oat Clouds".

في الأشهر التي سبقت يوم الأرض، 22 أبريل، أطلق العديد من مصنعي الأغذية والمشروبات منتجات جديدة قيل إنها حيادية للكربون، ما يدل على أن الاتجاه يرتفع بسرعة فقط من البيرة إلى البرغر.

 

مشروب طاقة Riff صديق البيئة

في مارس، أعلنت العلامة التجارية للقهوة Riff ومقرها ولاية أوريغون الأمريكية أن Riff Energy + أصبحت أول مشروب طاقة محايد كربوني معتمد، وهي مصنوعة من كاسكارا معاد تدويرها، أو فاكهة القهوة، وقد تم اعتماده بأنه محايد كربونيًا من خلال برنامج شهادة منتجات الكربون الخالي من الكربون التابع لـ Carbonfund.org.


وفقًا لريف، فإنه يساعد في تعويض الانبعاثات عن طريق إعادة تدوير كاسكارا، وقالت الشركة إن الفاكهة "من المحتمل أن تكون أفضل نصف ما تقدمه نباتات البن"، ولكن تم التخلص منها تاريخيًا من قبل المنتجين لأنهم لم يدركوا إمكاناتها، ما أدى إلى إهدار القهوة وتفاقم تأثيرها على تغير المناخ، وقال ريف على موقعه على الإنترنت، إنه يتم تجنب أكثر من 35 جرامًا من مكافئ ثاني أكسيد الكربون مع إنتاج كل علبة من Riff Energy +.

فيما قال بول إيفرز، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Riff إن المنتج كان نتيجة لمحاولة إيجاد بديل صديق للمناخ، وأضاف: "نحن جميعًا نعشق القهوة، ولكن نظرًا لأننا تعلمنا المزيد والمزيد عن تأثير القهوة على البيئة المتعلقة بهدر الطعام، جنبًا إلى جنب مع الظروف الصعبة التي يواجهها مزارعو القهوة كل يوم، فلا توجد طريقة يمكننا من خلالها الشعور بالرضا عن النفس، لذا تحول تركيزنا بسرعة إلى تطوير منتج من شأنه إحداث تأثير إيجابي".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022