leftlogo

عملاق التجزئة الأمريكي «Walmart» يمنح موظفيه خصومات على الدليفري

A A A
download
امتيازات جديدة تمنحها Walmart لموظفيها

أعلنت «Walmart» الأمريكية، أكبر شركة تُدير متاجر للبيع بالتجزئة في العالم، عزمها توفير خدمة «Walmart Plus» مجانـًا، لجميع موظفيها في المتاجر التابعة لها بالولايات المتحدة، سواء العاملين بداوم جزئي أو كامل، ضمن امتيازات جديدة تمنحها الشركة للعمالة.

عضوية مميزة للعاملين بالشركة


الخدمة ستشمل جميع موظفي الشركة 

 

وخدمة «Walmart Plus»، هي برنامج عضوية مميزة أطلقته شركة «Walmart» في شهر سبتمبر من عام 2020، ويمنح المشتركين فيه توصيل مجاني  للطلبات وخصومات على الوقود وغيرها من الامتيازات، وذلك مقابل 98 دولارًا فقط في السنة.

 

وأكدت الشركة أن الخدمة المجانية ستشمل موظفيها في المتاجر ومراكز التوزيع ومراكز التسليم بجميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

ومن المنتظر أن ينضم بذلك 1.6 مليون موظف، بالشركة العملاقة في الولايات المتحدة، إلى برنامج العضوية المميزة والذي وصل عدد المشتركين فيه حتى العام الماضي إلى أكثر من 30 مليون شخص.


امتيازات الموظفين في «Walmart Plus»


أسواق Walmart

 

يأتي دمج موظفي شركة «Walmart» ضمن خدمة «Walmart Plus»، لتكون الخطوة الأحدث في سلسلة الامتيازات التي قدمها أكبر بائع بالتجزئة في العالم، لموظفيه في الولايات المتحدة، وذلك بعدما جرى رفع الأجور بمقدار دولارًا واحدًا على الأقل لنحو 565 ألف عامل في متاجره قبل موسم العطلات.

 

وتجاوزت مبيعات الشركة 150 مليار دولار لأول مرة في الربع الرابع الذي تضمن موسم العطلات من العام الماضي.

 

ولم تتأثر أعمال عملاق البيع بالتجزئة، بسبب أزمة كورونا، إذ يحصل على أكثر من ثلثي منتجاته من الولايات المتحدة.

رفع الأجور 



توفر خدمة «Walmart Plus» توصيل مجاني للطلبات

 

وعمدت الكثير من متاجر البقالة في الولايات المتحدة إلى زيادة الامتيازات الممنوحة لموظفيها، وسط خطط لرفع الأجور من أجل الحفاظ على العمالة التي تواجه نقصـًا شديداً بسبب تبعات أزمة كورونا.

 

وقررت سلسلة متاجر «Target» الأمريكية، إنفاق 300 مليون دولار إضافية العام المقبل، لتحسين أجور موظفيها والرعاية الصحية.

يشار إلى أن شركة «Walmart» الأمريكية، لا تقدم خدماتها بعد في مصر رغم أنها توظف 2.2 مليون عامل في أكثر من 11300 متجرًا، تنتشر في 27 دولة حول العالم، وذلك وفق الموقع الرسمي لعملاق البقالة الأمريكي، كما لا تطبق  المتاجر الكبرى في مصر بعد خدمة العضوية المميزة لموظفيها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022