leftlogo

«فرج االله وأمريكانا وهارفست».. الـ«3 الكبار» في سوق الفول المدمس المعلب بمصر

A A A
فول مدمس - فرج الله
فول مدمس - فرج الله

زاد الإقبال على الفول المدمس المعلب خلال الآونة الأخيرة كونه يتسم بالسلامة الغذائية بشكل أكبر، كما ينمو ذلك الطلب بقوة في شهر رمضان، نظرًا لعادة المصريين المتعارف عليها والذين يعدون الفول وجبة أساسية في السحور، وتتنافس الشركات فيما بينها على توفير الفول المعلب بمختلف النكهات سواء بالخلطة أو الطحينة أو بالصلصة وغيرهما، ويأتي على رأس الشركات المنتجة والمصدرة للفول المعلب في مصر كل من فرج الله للصناعات الغذائية وأمريكانا وهارفست.


فرج الله – فول مدمس

تشهد صادرات مجموعة «فرج الله للصناعات الغذائية» من الفول المدمس المعلب، رواجًا في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتمد الشركة على الفول المصري لاسيما العريض، بجانب استيراد كميات من الخارج من بعض البلدان مثل استراليا.
بدأت مجموعة فرج الله في الظهور خلال عام 1973، عندما قام المهندس محمد فرج عامر وفريق من الخبراء المحترفين بإنشاء مجموعة فرج الله، وعلى مدار سنوات، نجحت في خلق مجموعة فريدة من المنتجات الغذائية والمشروبات.
أمريكانا

منتجات أمريكانا

يعد فول أمريكانا من أكثر منتجات الفول المدمس المعلب انتشارًا في مصر خلال السنوات الأخيرة، حيث يجده المستهلكون في جميع المحلات والسلاسل التجارية، ويتواجد بنكهات عديدة مثل السادة المدمس بالزيت والليمون والكمون وإسكندراني بالطحينة وبالفلفل الحار مقشور بالطحينة، بجانب فول مع الحمص، وفول مع صلصة الطماطم والزيت.
تروج "أمريكانا" لمنتجاتها من الفول بأن: "السفرة مش بتكمل من غير طبق الفول لكن عشان أذواقنا مش واحدة، أمريكانا فول وفرت لكم أكثر من 7 أنواع عشان كل واحد يأكل بمزاج..اللي بيحب كل حاجة عالجاهز عملنا له: فول بالزيت والليمون والكمون".


هارفست فول

انتعشت منتجات شركة هارفست للصناعات الغذائية خلال السنوات الماضية في مصر، وكذا خارجيًا، واستحوذت صادرات الفول المعلب في هارفست على نسبة تتراوح بين 20 إلى 25% خلال العامين الماضيين.
وفق معلومات حصلت عليها Food Today فإن فول «هارفست» يشهد حالة من الطلب القوي من الأسواق الخارجية، ومن أبرز الدول التي تستورده أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية فضلاً عن الأسواق الخليجية.
وعززت «هارفست» من إنتاج الفول باعتباره وجبة يومية أساسية لكل مواطن، ولذلك حرصت على تقديم أفخر أنواع الفول بمختلف الطرق والوصفات المبتكرة مع الحفاظ على الهوية والقيمة الغذائية المرتفعة للفول. ووفقًا لـ«هارفست»، يعد الفول الذي تنتجه سريع وسهل التحضير، ويمكن الاعتماد عليه كوجبة أساسية يومية لأنه خالي من المواد الحافظة وغني بالبروتين.
فول

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022