leftlogo

قائمة وجبات نباتية لعملاء متاجر «ستاربكس» في الهند

A A A
يي
متاجر "ستاربكس" في الهند
وقعت شركة Tata Starbucks، وهي شركة مشتركة تمتلك وتدير منافذ Starbucks في الهند، صفقة مع شركة Imagine Meats للأغذية النباتية لبيع طعام نباتي في منافذ بيعها في الهند.

وتشهد الصفقة، لفائف كرواسون السجق النباتي، وكباب حمص نباتي، وكعك كرواسون نباتي من شركة Imgine Meats، وسيتم بيعها في مومباي ودلهي وحيدر أباد.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يمتد أيضًا إلى مدن  بنغالورو وكلكاتا وجورجاون وجوا ونويدا وبون وجايبور، لتلبية ذوق السكان النباتيين الهنود مع تفضيل اللحوم النباتية.

وتعمل Imagine Meats على مدار الأشهر الستة الماضية على توسيع نطاق اللحوم النباتية المناسبة لها وتهدف إلى توسيع وجودها في 30 مدينة هندية بحلول نهاية السنة المالية.

وفقًا لذلك، قامت Imagine Foods، التي يروج لها زوجان ممثلان ببوليوود Riteish و Genelia Deshmukh، بالشراكة أيضًا مع شركة ADM الأمريكية المتخصصة في مجال الأعمال الزراعية لتقديم إصدارات اللحوم النباتية من البرياني والكباب والكاري للمستهلكين في الهند.

وفي ضوء ذلك، هاتان خطوتان رئيسيتان اتخذتهما الشركة منذ إطلاق منتجاتها وتسويقها من خلال متاجر Nature's Basket و Reliance Retail في مومباي، وعبر الإنترنت من خلال موقعه المباشر إلى المستهلك.

وفي السياق ذاته، تقدم Imagine Meats تسعة أنواع من اللحوم الجاهزة، بما في ذلك كيما، سيخ كباب، أطباق برياني، ناجتس، ونقانق نباتية.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة إن منتجاتها القائمة على البروتين مصنوعة بدون كولسترول أو هرمونات حيوانية أو مضادات حيوية، وبالتالي فهي آمنة لنمط حياة نباتي.

وبحسب شركة Imagine Meats فإن لحومها النباتية يتم إنتاجها مباشرة من النباتات أو مكونات المحاصيل مثل بروتين الصويا وبروتين البازلاء وزيت عباد الشمس.
ولا يزال السوق في الهند في مراحله المبكرة ولكنه يشهد توسعًا هائلاً، وجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي في هذا السوق.

ووفقًا لكارمن برايان، محلل المستهلك في GlobalData، حقق سوق بدائل اللحوم في الهند مبيعات تجزئة بلغت 220.8 مليون دولار أمريكي في عام 2020 ومن المتوقع أن تصل إلى 292.9 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 5.8٪.
ووضع عدد من المتخصصين والمشاهير المحليين موطئ قدم، ما جعل السوق يبدو أكثر تحركًا من ذي قبل.

وكان اللاعب فيرات كوهلي وزوجته أنوشكا قد أعلنا أنهما سيستثمران في شركة بلو ترايب فودز، وهي شركة ناشئة أخرى في هذا المجال، في حين أن نيراج شوبرا الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية مرتبط أيضًا بعلامة تجارية نباتية للحوم تسمى Good Dot.

وعلى الرغم من تفاؤل المستثمرين ورجال الأعمال بشأن النمو المحتمل للقطاع، إلا أن هناك بعض العوامل المقيدة التي يتم تجربتها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022