leftlogo

"كنتاكي" تتبرع بـ 12 مليون وجبة لتوزيعها على المحتاجين بأمريكا

A A A
ؤيؤيؤيؤيؤ
كنتاكي يتعاون مع جمعية خيرية
تعاونت سلسلة مطاعم "KFC" العالمية للوجبات السريعة، مع FareShare، وهي مؤسسة خيرية متخصصة في إعادة توزيع الطعام للمحتاجين، وذلك للمساعدة في القضاء على هدر الطعام من متاجرهم وتوظيفه في مكانه الصحيح بدلًا من إلقائه في مكب النفايات.

توزيع 12 مليون وجبة 

في ضوء ذلك، تأخذ FareShare الطعام الفائض من مطاعم "كنتاكي" غير المباع أو غير المرغوب فيه وتعيد توزيعه على المحتاجين، من خلال شبكة تضم ما يقرب من 10000 جمعية خيرية ومجموعات مجتمعية محلية.

وجدير بالذكر أنه في العام الماضي، أعادت FareShare توزيع ما يعادل 2.5 مليون وجبة كل أسبوع، أو أربع وجبات كل ثانية، عبر المملكة المتحدة، ومن المتوقع إعادة توزيع ما يعادل 4 ملايين وجبة من خلال الشراكة الجديدة مع "كنتاكي".

وبعد عام من تبرع مطاعم "كنتاكي" بالطعام، من المتوقع إعادة توزيع 12 مليون وجبة، ويعد هذا بمثابة دفعة رئيسية أخرى لحملة The Mail on Sunday's War on Food Waste، التي تم إطلاقها في يونيو الماضي بهدف خفض كمية الطعام التي يتم إلقاؤها في صناديق النفايات من قبل الأسر بنسبة 30% كل أسبوع.
 
يُذكر أنه يتم إهدار ما يقرب من 3 مليارات جنيه إسترليني من اللحوم في المملكة المتحدة كل عام، ثلاثة أرباعها من منازل بريطانيا فقط، فضلًا عن المطاعم التي تلقي كميات هائلة من الطعام المتبقي.

انعدام الأمن الغذائي

في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة الحالية ومواجهة أكثر من 10% من سكان المملكة المتحدة انعدام الأمن الغذائي بشكل يومي، يأمل البرنامج في المساعدة لتقديم ما يعادل أكثر من 4 ملايين وجبة على مدار العام للسكان المحليين المحتاجين.

وعن ذلك، قالت جيني باكوود، رئيس شئون الشركات والاستدامة في كنتاكي فرايد تشيكن": لقد رأينا المزيد من الناس في المجتمعات المحلية التي نخدمها يعانون من انعدام الأمن الغذائي، ومع اشتداد أزمة تكلفة المعيشة، أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى، لذا نحن نتأكد من وصول أي فائض من الطعام إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه".

وأضافت: "نريد أن نتحرك بسرعة وبشدة في طرح برنامج إعادة توزيع الطعام الخاص بنا بحلول نهاية العام، وفي جميع مطاعمنا، لأننا لا نستطيع الجلوس بينما تعاني مجتمعاتنا".

فرصة للاستمتاع بالطعام في أي وقت

وسيشهد الإطلاق المبادرة عبر غالبية مطاعمها البالغ عددها 1000 مطعم بحلول نهاية عام 2022، بعد تجربة ناجحة في 20 مطعمًا من مطاعم كنتاكي في ميدلاندز والشمال الشرقي وإسيكس.

وستكون الشراكة أيضًا أول مشروع لشركة FareShare في مجال الأطعمة المجمدة، ما يزيد من تنويع الأطعمة المتاحة للأشخاص الذين يواجهون الجوع ومنحهم الفرصة للاستمتاع بالطعام في أي وقت".

وفي العام الماضي، تعهدت العشرات من أكبر محلات السوبر ماركت والمطاعم ومصنعي المواد الغذائية في بريطانيا بخفض هدر الطعام بنسبة 30% كجزء من اتفاقية بيئية تاريخية.
للر
ؤيؤيؤيؤيؤي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022