leftlogo

كيف نجت سلاسل المطاعم الأمريكية من فخ كورونا.. التكنولوجيا طوق النجاة

A A A
تطبيق رابيت يدخل مصر
الدليفري والتطبيقات في المطاعم
قبل بضعة عقود، غالبًا ما كان مديرو وأصحاب المطاعم كامل الخدمات يستقبلون العملاء عند الباب، يصافحونهم ويتحققون من الحجوزات في كتاب في مكتب الاستقبال، لكن اليوم، تقوم العديد من المطاعم بإلغاء هذه العمليات بسبب ضغط العمل المستمر، وزيادة عدد العملاء.

وفي إطار البحث عن شيء ما لملئ الفجوة التي خلفها السلوك البشري، وتزايد عدد المطاعم ومعه الزبائن، وجد القائمون على إدارة هذه المطاعم ضالتهم في الروبوتات ورموز QR وأكشاك الطلب الذاتي، وتفوقت هذه الحلول الذكية الخفيفة الخالية من العمالة على العنصر البشري.

91% من المطاعم تخطط لاستخدام التكنولوجيا
ويعتقد 91٪ من المطاعم أن الأتمتة "اللجوء للتكنولوجيا" الموجهة نحو المخزون ستكون حالة استخدام رئيسية، فيما يشعر 62٪ أنها ستساعد بشكل أفضل في إدارة الطلبات عبر الإنترنت وتناول الطعام والتسليم، ووفقًا لتقرير Square's Future of Restaurants 2022 قام 36٪ فقط من المشاركين في الاستطلاع بتحديث تكنولوجيا أعمالهم في العام الماضي رغم علمهم بالتوجهات المستقبلية المعتمدة على التكنولوجيا.

وقال ستيفن مانشيني، كبير مديري الاستراتيجيات والتكنولوجيا والتحول في شركة  CohnReznicالأمريكية للتكنولوجيا: تبنت صناعة الضيافة في وقت متأخر اتجاهات التكنولوجيا التي اقتحمت الصناعات والأسواق الأخرى، ومع ذلك هناك سبب يدعو إلى توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في التقنيات الجديدة.

وتكافح العديد من المطاعم، وخاصة المشغلين المستقلين، لحماية هوامش أرباحهم وسط ارتفاع تكاليف الغذاء وزيادة الأجور ونقص الدعم الفيدرالي، وقد تكون الحلول التقنية المتطورة باهظة الثمن، وينصح الرئيس التنفيذي لشركة Montaniel المطاعم بإجراء أبحاثهم والتأكد من فهمهم للفوائد الكاملة للتكنولوجيا التي يهتمون بها.

وقال: "تأكد من أنك تفهم التكلفة الحقيقية لاستخدام المنصة، سواء كانت هذه هي التكلفة التي تدفعها للحصول على ما تحصل عليه، أو ما إذا كانت هذه هي القدرة على الاندماج في الأشياء التي تهتم بها أو القدرة على دعم عملك، هناك مجموعة من التقنيات التي يمكنها تحسين الجوانب المختلفة لأعمال المطاعم وجعل تحديات المشهد الحالي أكثر قابلية للإدارة، لست متأكدًا ما هو المناسب لعمليتك؟ استكشف بعضًا من أكثر الاستثمارات التكنولوجية شيوعًا بين المطاعم.

تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تتصل بالتكنولوجيا المنزلية
قال نيك كول، رئيس تمويل المطاعم في MUFG Americas، قبل الوباء كان تركيز تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمطعم مقصورًا على تحسين الاتصالات بين العلامة التجارية وعملائها، وتعزيز التسويق وتقليل الضغط على موظفي المنزل، إلا أنه من أجل تحسين الإنتاجية وضمان خدمة مريحة وفعالة، تحتاج تطبيقات الأجهزة المحمولة إلى التنسيق مع تكنولوجيا المطبخ لضمان تلبية الطلبات في الوقت المحدد، وهذا يعني أن التطبيقات بحاجة إلى التكامل مع شركاء التوصيل من الجهات الخارجية.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022