leftlogo

لدعم سهم الشركة.. إيديتا للصناعات تشتري 28 مليون سهم من الشركة كأسهم خزينة

A A A
couple-buying-dairy-products-in-the-supermarket-2022-01-19-00-17-36-utc
إيديتا للصناعات الغذائية

وافقت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، على شراء 28 مليون سهم تمثل نسبة 3.8% بحد أقصى من أسهم الشركة كأسهم خزينة، وذلك تأكيدًا للمستثمرين على ثقة الشركة في أداء السهم وبهدف تدعيم السعر السوقي للسهم، حيث أنه من المتوقع تحقيق معدلات استثمار قوية بمجرد استقرار الأوضاع الراهنة.
وكان وافق مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية على شراء 36.15 مليون سهم خزية تمثل نسبة 5% من أسهم الشركة.

أداء سهم الشركة

وأرجعت الشركة قرار شراء أسهم الخزية نتيجة ثقة الشركة في أداء السهم وبهدف تدعيم السعر السوقي للسهم، حيث أنه من المتوقع تحقيق معدلات استثمار قوية مجرد استقرار الأوضاع الراهنة.
وارتفعت أرباح شركة إيديتا للصناعات الغذائية بنسبة 89.6% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 374.9 مليون جنيه، مقابل ربح 197.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، حيث زادت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 3.13 مليار جنيه، مقابل 2.31 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

خط إنتاج جديد

دشنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية خط إنتاج جديد في قطاع المخبوزات بمصنع E07 لرفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 20% بتكلفة استثمارية تصل إلى 135مليون جنيه.
وتخطط شركة إيديتا لرفع طاقتها الإنتاجية في القطاعات الأساسية الكيك والمخبوزات، لمواكبة ارتفاع الطلب على المنتجات، حيث من المتوقع رفع الطاقة الإنتاجية إلى 11 ألف طن سنويًا، والتي تمثل معدل نمو سنوي 20% لإجمالي الطاقة الإنتاجية لقطاع المخبوزات.

شركة إيديتا للصناعات الغذائية

تعد شركة إيديتا للصناعات الغذائية رائدة في مجال صناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تأسست عام 1996، وتضع الشركة على رأس أولوياتها ابتكار وتقديم المنتجات الغذائية المتميزة بجودتها الفائقة.


 وتواصل الشركة تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات بمختلف قطاعاتها التابعة، والتي تشمل الكيك والمخبوزات والمقرمشات والويفر والحلويات والبسكويت، فضلًا عن التزامها بدعم الابتكار وتقديم كل ما هو جديد من خلال قسم الأبحاث والابتكار المتميز ومصانعها الحديثة والمتطورة.


وتحظى إيديتا بالقدرة على تلبية طلبات المستهلكين عن طريق زيادة الطاقة الإنتاجية والتوسع بشبكة التوزيع، إلى جانب إثراء فريق العمل بأفضل الموظفين من أصحاب المهارات والكفاءات، بالإضافة إلى أنشطة الشركة في السوق المصري تقوم بتصدير منتجاتها إلى ما يزيد عن 17 سوق بالمنطقة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022