leftlogo

لزيادة الشركات الغذائية للمملكة السعودية.. التصديري يتعاون مع سلامة الغذاء

A A A
FB_IMG_1677806178536
الصناعات الغذائية

قام المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر والمُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID TRADE بتنظيم لقاء تعريفي أمس الخميس الموافق 2 مارس 2023 حول "التوافق مع متطلبات الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية" وذلك للشركات المُرشحة لزيارات الاعتماد من قِبل الهيئة السعودية.

FB_IMG_1677806182009

البعثة التجارية السعودية

ويأتي هذا اللقاء استكمالا لنتائج أعمال البعثة التجارية المصرية التي قام المجلس بتنظيمها إلى المملكة العربية السعودية خلال ديسمبر 2022 لدعم نفاذية الصادرات الغذائية المصرية إلى السوق السعودي حيث قام المجلس خلال البعثة بتنظيم اجتماع بين الدكتور طارق الهوبى– رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء و الدكتور هشام بن سعد الجضعي – الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لبحث تطوير التعاون المشترك وزيادة أعداد الشركات المصرية المسجلة بالقائمة البيضاء للهيئة السعودية بما يسهم في زيادة تدفقات المنتجات الغذائية المصرية المصنعة إلى المملكة وتلبية احتياجاتها المتنامية من الغذاء.

 

الصادرات الغذائية

وقد تم خلال اللقاء استعراض أهمية السوق السعودي كأحد أهم الأسواق المستهدفة للصادرات الغذائية المصرية، وكذلك نتائج زيارات التقييم الأولى للهيئة القومية لسلامة الغذاء بشكل عام والتوصيات المقترحة والرد على استفسارات المشاركين للتوافق مع متطلبات الجانب السعودي.

 

الشركات الغذائية

وبلغ عدد الشركات المصدرة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2022 حوالي 2082 شركة ومصنع مصدر من بينهم 435 شركة تزيد صادراتهم عن مليون دولار أمريكي، وعدد 190 شركة تزيد صادراتها عن نصف مليون دولار وتقل عن مليون دولار.

 

 قطاعات غذائية

ويعد النمو في صادرات القطاع الغذائي المصري مؤشر إيجابي للغاية يوضح القدرات الحقيقية لهذا القطاع الاستراتيجي في ظل التحديات التى مر بها القطاع في عام 2022.
وارتفعت معدلات النمو للصادرات الغذائية للاتحاد الأوروبي، والتي بلغت 31%، وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي بلغت 24% لهو دليل على تنامى ثقة العالم في المنتج المصري وقدرته على تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمن الغذائي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022