leftlogo

لماذا تمنع ستاربكس الأمريكية الرجال من إدارة مقاهيها في الهند؟

A A A
قهوة ستاربكس
ستاربكس في الهند
في إطار خطتها لمساعدة النساء في الهند وتخليصهم من العنصرية في قطاع الأعمال، على حد قولها، خصصت "ستاربكس" سلسلة All Women لدمج السيدات في سوق العمل
 

بصمة عالمية مميزة

في نهاية العام الماضي، كان هناك أكثر من 33000 متجر لستاربكس مفتوحًا حول العالم، ومع هذه البصمة العالمية المميزة، فإن الشركة لديها فرصة لخلق الكثير من البصمات الإيجابية في العالم حسبما يقول موقع Tasting table الأمريكي.
 
وفي حين أن العلاقات بين الشركة وموظفيها كانت متوترة في الولايات المتحدة، ساعدت الموظفون في الحصول على حقوقهم، كما أغلقت متاجرها في جميع المواقع الروسية بسبب الحرب في أوكرانيا، إلى جانب مبادرات وبرامج أخرى حول العالم. 
 

فوارق العمل بين الجنسين في الهند

وفي ضوء ذلك، تم إطلاق إحدى هذه المبادرات لمحاربة الفوارق في العمل بين الجنسين في الهند من خلال فتح مواقع المتاجر التي تعمل بالكامل من قبل النساء، وافتتحت الشركة أول موقعين تقودهما النساء في عام 2020، وبحلول سبتمبر 2021، افتتحت ستاربكس تسعة متاجر أخرى في جميع أنحاء البلاد.


وجدير بالذكر أن شركة "ستاربكس" كانت موجودة في الهند منذ عام 2012 في مشروع مشترك مع شركة تاتا جلوبال للمشروبات، وتقول ستاربكس إن هذه المتاجر التي تقودها السيدات هي جزء من عملهن المستمر لتوفير الفرص للنساء وتعزيز المساواة والاندماج والتنوع في الهند، وفقًا لموقع الشركة على الويب.
 
وبحسب تقرير البنك الدولي لعام 2019، تم توظيف ما يقرب من 20٪ من النساء في سن العمل في الهند في ذلك الوقت على الرغم من كونها ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وتأمل الشركة أنه من خلال افتتاح متاجر مثل هذه، يمكن للشركة تدريب وتمكين النساء الهنديات للانضمام إلى القوى العاملة.
 

دمج المرأة في سوق العمل

في السياق ذاته، في مقابلة عام 2021 مع Business World، أكدت ناباميتا بانيرجي، رئيسة الموارد البشرية في ستاربكس، على الدور المهم الذي تلعبه هذه المتاجر في ديناميكيات النوع الاجتماعي في مكان العمل في البلاد.
 
وقالت: "في سوق به وصمة عار مرتبطة بدور المرأة ومخاوف بشأن تمثيلها في القوى العاملة، تعمل متاجر All Women الآن كوسيلة لتحدي الاثنين، هذه المبادرة تمكن العاملات وتغرس فيهن  الفخر أثناء عملهن في تجربة ستاربكس".

وتذهب بعض عائدات هذه المتاجر نحو تعليم الفتيات في المجتمعات الريفية والمحرومة، كما تأمل ستاربكس في تحقيق تنوع بين الجنسين بنسبة 40٪ بين شركائها في ستاربكس في الهند بحلول نهاية هذا العام، اعتبارًا من سبتمبر من العام الماضي، والشركة في طريقها إلى ما يقرب من 34٪.
V V V

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022