leftlogo

مارك وايلي:بيتى للصناعات الغذائية تسعى لزيادة استثماراتها وتطوير الإنتاج لزيادة القدرة التنافسية والتواجد العالمي

A A A
مارك ويلي
مارك ويلي
تعتزم شركة بيتى للصناعات الغذائية، برئاسة مارك وايلى، توجيه استثماراتها نحو تطوير وتوسيع خطوط الإنتاج بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية وتعزيز صادرات الشركة. 


وأعرب وايلى عن رغبته في استغلال الطاقة الإنتاجية الكاملة للمصنع، حيث يعمل حاليًا بنسبة 60٪ من سعته البنائية، خلال الفترة القادمة، وأضاف وايلى أن التركيز أيضًا سيكون على زيادة الطاقة الاستيعابية وطرح منتجات جديدة في السوق المحلية قبل نهاية العام الحالي، وأشار إلى أن شركة بيتى تقدم حاليًا حوالي 100 منتج، وتدرس حاليًا إطلاق منتجات جديدة في قطاعات العصائر والألبان والزبادي، مع التركيز على زيادة نسبة الصادرات.


وأكد وايلى أن الصادرات تشكل أكثر من 10٪ من إنتاج الشركة، وقد ارتفع حجم الصادرات ثلاثة أضعاف خلال العام الحالي، مع خطط لزيادتها في العام المقبل، وأشار إلى أن شركة بيتى تحتل حاليًا أكثر من 30٪ من سوق العصائر والزبادي في مصر، بالإضافة إلى تصديرها إلى 45 دولة، بما في ذلك 21 دولة أفريقية.


وأكد وايلى أن شركته تهدف إلى زيادة حصتها السوقية في جميع القطاعات التي تعمل فيها، خاصة قطاع الزبادي الذي يشهد طلبًا متزايدًا في السوق المحلية، وأشار إلى أن التحديات الاقتصادية المتغيرة وارتفاع معدلات التضخم يؤثران على الشركات والجمهور على حد سواء، ولذلك يعمل المستثمرون على التأقلم مع هذه المتغيرات قدر الإمكان.


وأوضح وايلى أن شركته قامت بتطوير أكثر من 100 مزرعة صغيرة ومتوسطة حتى الآن، وتعتزم توسيع هذا العدد في إطار خطتها لدعم صغار المنتجين، كما أشار إلى وجود تعاون مع مؤسسات الدولة لتطوير وتحسين مراكز تجميع الألبان وزيادة إنتاجية المزارعين وتعزيز جودة منتجاتهم.


وأضاف أن الشركة استثمرت أكثر من 10 ملايين جنيه في تطوير القدرمن قدرات التحليل للحفاظ على جودة المنتجات، وتقوم بأكثر من 11 مليون عملية تحليل سنويًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022