leftlogo

متاجر «Morrisons» البريطانية توفر سلعًا أساسية بأسعار مخفضة لدعم بنوك الطعام

A A A
يؤبب
متاجر Morrisons البريطانية
أطلقت شركة "Morrisons" للتجزئة، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، مبادرة لطيفة بهدف تخفيف أزمة ارتفاع الأسعار على المستهلكين من الفئة محدودة الدخل، وقامت الشركة بإعداد طرودًا غذائية معبأة مسبقًا، كتشجيع للعملاء الآخرين لشرائها والتبرع في بنوك الطعام.

دعم بنوك الطعام 
وفقًا لما نشره موقع "GG" البريطاني، تأمل الشركة في تلبية احتياجات بنوك الطعام بشكل استراتيجي، حيث إنها غالبًا ما تحتوي على كميات غير مناسبة من الأرز والمكرونة مقارنة بالمنتجات الأخرى.

وبدلًا من ذلك، يمكن أن تطلب بنوك الطعام المحلية محتويات "Pick up Pack's" من 1 جنيه إسترليني إلى 3 جنيهات لتشمل المواد الغذائية الأساسية المصممة لاحتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية.

اختيار الطعام المناسب للتبرع
في ضوء ذلك، تم تبادل الأفكار من قبل زميلة شركة Morrisons Michelle Leary في Basingstoke، والتي أشارت إلى أن العملاء الذين يريدون التبرع للمحتاجين، غالبًا ما يواجهون صعوبة في اختيار الطعام المناسب للتبرع به.

نتيجة لذلك، قررت الشركة توفير الوقت على من يريدون التبرع، وقامت بتعبئة الطرود المناسبة للتبرع مسبقًا، كي لا يحتاجون إلى قضاء الوقت في تصفح الرفوف لجمع عناصر للتبرع بها.

ويتيح المخطط الوطني الآن للعملاء الحصول على عبوة بسهولة في بداية متجرهم، والتي يتم وضعها جانبًا بعد أن دفعوا في وقت التشغيل للمتطوعين لتسليمها إلى بنك طعام محلي.

تداعيات كورونا الاقتصادية
في السياق ذاته، قالت ريبيكا سينجلتون، مديرة موريسونز: "تعد بنوك الطعام في المملكة المتحدة شريان الحياة للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع البريطاني، وهذه الطرود هي طريقة سهلة للتبرع لهم، في موريسونز نريد أن نلعب دورنا الكامل في إطعام الشعب البريطاني والتأكد من عدم ترك أي شخص دون طعام".

وتابعت: "مبادرة 'Pick Up Pack' هي جزء من حملة Morrisons لإعادة تكوين بنوك الطعام البريطانية ومواصلة إطعام الشعب، لا سيما أولئك المعرضين للخطر والذين يعانون من التداعيات الاقتصادية لـ COVID-19.

جدير بالذكر أن المملكة المتحدة شهدة أزمة غير مسبوقة نتيجة للأزمة التي خلفها فيروس "كورنا" المستجد خلال الشهور الماضية، وبالفعل انعكست الأزمة على الطبقات الفقيرة بشكل أكبر من غيرها، ولا تزال تداعيات الجائحة تؤثر على المواطنين حتى الآن.
ببق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022