leftlogo

متجر بريطاني يبتكر أكياسًا "منسوجة" قابلة لإعادة الاستخدام.. خالية من البلاستيك

A A A
gettyimages-1228390014-612x612
متاجر "آيسلندا فوود" البريطانية

أصبحت "آيسلندا فودز" أول سوبر ماركت بريطاني في المملكة المتحدة يطلق أكياسا منسوجة قابلة لإعادة الاستخدام وخالية تمامًا من البلاستيك، لتوسيع بدائلها للأكياس البلاستيكية التقليدية، حسبما نشر موقع GG الاقتصادي. 

أكياس قابلة لإعادة الاستخدام

تعد الأكياس الجديدة القابلة لإعادة الاستخدام عبارة عن مزيج من الورق والقطن بدلاً من البلاستيك، وفقًا لمتاجر التجزئة للأطعمة المجمدة، وتم تصميم الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام لتتناسب مع الأكياس المنسوجة الحالية.

وأشار الموقع إلى أنه سيتم إطلاق الأكياس في جميع المتاجر في جميع أنحاء البلاد، بسعر 1 جنيه إسترليني لكل منها، جنبًا إلى جنب مع الأكياس الورقية القابلة لإعادة الاستخدام والقابلة لإعادة التدوير من مصادر مستدامة (30p)، وأكياس التجميد المعزولة بـ1.50 جنيه إسترليني.

حل بديل خال من البلاستيك

قال ريتشارد ووكر، العضو المنتدب في أيسلندا: "نعلم أن العديد من العملاء لا يزالون يستخدمون الأكياس ذات الاستخدام الواحد، لذلك عملنا بِجد لإنشاء حل بديل خالٍ من البلاستيك يمكن إعادة استخدامه".

وتم بيع ما يقرب من 500 مليون كيس بلاستيكي صالح للاستخدام طوال الوقت في العام الماضي في المملكة المتحدة، ويعتبر هذا انخفاضًا حادا في النسبة في السنوات الأخيرة، لكن هذا الرقم لا يزال مرتفعًا للغاية.

في ضوء ذلك، ستوفر هذه الأكياس القطنية الورقية الجديدة للعملاء بديلًا قويًا وقابل لإعادة الاستخدام للأكياس البلاستيكية، وتتطلع الشركة إلى رؤية كيفية استجابة العملاء لهذه الحقائب الجديدة كجزء من خططها الأوسع لتقليل بصمتها البلاستيكية.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن أصبحت أيسلندا أول سوبر ماركت في المملكة المتحدة يقوم بتجربة المتاجر الخالية من الأكياس البلاستيكية في عام 2019.

أكياس قابلة للغسيل 

في السياق ذاته، أعلنت متاجر Sainsbury عن إطلاق كيس قابل للغسيل وإعادة التعبئة بسعة لتر واحد في محاولة للحد من النفايات البلاستيكية.
وتُصنع الأكياس من مواد بلاستيكية أقل بنسبة 85٪ لمساعدة العملاء على تقليل كمية النفايات البلاستيكية في منازلهم من خلال إعادة استخدام زجاجة غسل اليدين الخاصة بهم.
وتتوفر الأكياس عبر الإنترنت وفي المتاجر، ومن المتوقع أن توفر ما مجموعه 28 طنًا من البلاستيك سنويًا وتكاليف أقل بنسبة 35٪ مقارنةً بالزجاجات الأخرى.
ي ي ي

متاجر أيسلاند البريطانية
ءئ ءئ

متاجر أيسلاند البريطانية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022