leftlogo

متاجر CO-OP البريطانية تطلق منصة بالتعاون مع MICROSOFT لتقليل إهدر الطعام

A A A
نعغنغعنعغنغع
متاجر Co-op البريطانية
تعاونت سلاسل متاجر Co-op البريطانية الرائدة في بيع المواد الغذائية بالتجزئة مع شركة Microsoft، لإنشاء نظام أساسي جديد يساعد محلات السوبر ماركت على تقليل إهدر الطعام، حسبما ذكر موقع GG الاقتصادي.

إعادة توزيع فائض الطعام

بدعم من الاستشارات التكنولوجية BJSS و Team ITG، أنشأت Co-op و Microsoft Caboodle، وهي منصة رقمية غير هادفة للربح، لتمكين محلات السوبر ماركت والمقاهي والمطاعم من التواصل مع مجموعات المجتمع والمتطوعين لإعادة توزيع فائض الطعام.

في ضوء ذلك يتم إطلاق المنصة، التي يتم تجربتها حاليًا في محلات الطعام التابعة لـ Co-op في أيرلندا الشمالية، وميلتون كينز ولندن، في الشهر المقبل عبر 2500 متجر طعام.

إهدار 4 ملايين جنيه استرليني

قال الرئيس التنفيذي لسلاسل co-op، شرين خوري: "نعمل على توظيف كمية الطعام الفائض ذات النوعية الجيدة التي لا تتم إعادة توزيعها حاليًا، ونقوم بتجربة Caboodle في أكثر من 100 متجر للأطعمة والنتائج التي نراها حتى الآن مذهلة، وسنطرحها في جميع أنحاء ممتلكاتنا الشهر المقبل ونأمل أن يرى جميع تجار التجزئة والشركات الأخرى في قطاع الضيافة الفائدة أيضًا".

وتابع: "كلما زاد عدد المنظمات التي تستخدم Caboodle، كان الأمر أبسط وأكثر فاعلية للمتطوعين ومجموعات المجتمع للوصول إلى طعام جيد".
وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يتم فيه إهدار حوالي 4 مليارات جنيه إسترليني من المواد الغذائية بما يعادل 1.1 مليون طن في محلات السوبر ماركت والمصنعين والمطاعم والمقاهي وما شابه ذلك كل عام.

طعام كافي لإطعام الكثير من الناس

نتيجة لذلك، يتم حاليًا مشاركة 80.000 طن فقط من فائض الطعام الصالح للأكل مع الجمعيات الخيرية ومجموعات المجتمع في المملكة المتحدة، ما يترك ما يقدر بنحو 200.000 طن من الفائض الذي يمكن إعادة توزيعه.

وأضافت Estelle Herszenhorn، الرائدة في مجال الأغذية: "تم توفير 320 ألف طن من الطعام من الهدر بين عامي 2015 و 2020 بقيمة مليار جنيه إسترليني، وتوفير ما يعادل 220 مليون وجبة، لكن المزيد من الطعام الجيد لا يزال يهدر مع أنه يكفي لإطعام الكثير من الناس.

وتابعت الشركة "الابتكارات مثل Caboodle التي يمكن أن تساعد في التغلب على الحواجز الشائعة وتسهيل إعادة توزيع فائض الطعام مثيرة جدًا ولديها القدرة على تحقيق نجاحات جادة في 200000 طن، والتي لا يزال من الممكن إعادة توزيعها".
خ7خخع
حخح
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022