leftlogo

"مجموعة الأتربي" تعتزم استثمار 550 مليون جنيهًا لإنشاء محطة موالح.. ومصر الأولى عالميًا في تصديرها

A A A
موالح مصرية
مصر الاولى عالميًا في تصدير الموالح
قررت "مجموعة الأتربي" لتصدير الموالح والحاصلات الزراعية استثمار 550 مليون جنيه في إنشاء محطة لتصدير الموالح بمدينة السادات لزيادة صادراتها من 40 ألف طن في الوقت الحالي الى 110 آلاف طن خلال عامين.

وصرح يوسف الإتربي، عضو مجلس الإدارة، إن المجموعة تعتزم الاستثمار من خلال شركتين الأولى تقوم بتصدير الحاصلات الزراعية، والثانية تهتم بالتصنيع الغذائي.

إنشاء محطة لتصدير الموالح

أضاف خلال تصريحات صحفية، أن المجموعة حصلت على قطعة ارض من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمدينة السادات، وتأمل في الحصول على مساحات اخرى لإنشاء محطة لتصدير موالح، باستثمارات مبدئية 550 مليون جنيه ومن المستهدف افتتاحها خلال عام 2025.

وأكد  أن الخطة التوسعية جاءت ضمن توجه المجموعة لزيادة صادراتها واعلان المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن زيادة المساحات المنزرعة من الموالح بنسبة 27% الموسم الحالي بجانب ريادة مصر وتصدرها قائمة الدول المصدرة للموالح عالميا.

مصر الأولى عالميًا في تصدير الموالح

احتلت مصر المركز الأول عالميا فى تصدير الموالح خلال الموسم الماضى بكميات تصل الى 1.8 مليون طن.

وأفاد الاتربي، أن زيادة الطاقة الانتاجية للمساحات المنزرعة، تؤهل صادرات الموالح المصرية لتصبح الأولى عالميًا على الدول المنافسة لها مثل إسبانيا التي تعاني من الجفاف والتغيرات المناخية، وتركيا بأسعارها المرتفعة.

تصدير 15 ألف طن من الحاصلات الزراعية 

تابع الاتربى، أن المجموعة تصدر بجانب الموالح 15 ألف طن حاصلات مختلفة من ثوم ومانجو وعنب وبصل وغيرها.

التجار يخزنون البصل على أمل تصديره

في سياق متصل قد أشار إلى أن ارتفاعات أسعار البصل بالسوق المحلية، لمستويات قياسية تصل الى 45 ألف جنيه للطن جاء بسبب تخزين التجار على أمل فتح باب التصدير مرة أخرى في وقت لاحق، بجانب قلة المعروض حاليا بسبب اقتراب الموسم الجديد، وأصدرت الحكومة قرارا خلال الشهر الحالي، باستمرار منع تصدير محصول البصل حتى 30 مارس المقبل، لضبط الأسعار بالأسواق.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022