leftlogo

محافظة أسوان تواصل استعداتها لاستقبال مهرجان التمور في دورته السادسة

A A A
التمر
التمور

بدأت محافظة أسوان فى الاستعداد المبكر من أجل نجاح فعاليات المهرجان الدولى السادس للتمور، والذى سينعقد بحديقة الشيراتون بمدينة أسوان، بالتعاون بين المحافظة ووزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعى، فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر المقبل، حيث تكثف الجهات المعنية استعداداتها لإنجاح فعاليات المهرجان الدولي للتمور بدورته الـ6.

ورش عمل


وتنظم محافظة أسوان ورش عمل تنسيقية ضمن الاستعدادات النهائية، في إطار تنظيم الفعاليات بشكل جيد ومبهر يساهم في تحقيق العوائد الإيجابية والمستهدفة من تنظيمه والتي من أبرزها الترويج بشكل كبير للتمور وأنواعها.

المشاركون في المهرجان


وينظم فعاليات المهرجان الدولي للتمور محافظة أسوان بالتعاون مع ووزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ويقام المهرجان الدولي للتمور بدورته الـ6 بحديقة الشيراتون وسط مدينة أسوان، وسيشارك فيه كل المحافظات المنتجة والمصنعة ومصدرى التمور من كافة الأنحاء، .

 

كما يشارك أيضًا بالمهرجان موردى خدمات المزارع ومصانع التمور ومواد التعبئة والتغليف ومنتجى المشغولات اليدوية من مخلفات النخيل، بالإضافة إلى العارضين من الدول العربية كالسعودية والأردن والسودان وموريتانيا.
المهرجان الدولي للتمور السادس سيحقق العديد من الأهداف والتي من أبرزها:
- العرض والتسويق للتمور التي يتم إنتاجيتها بأراضي أسوان والمناطق الأخرى على مستوى الجمهورية.
- تسليط الضوء على قطاع النخيل في أسوان.
- عرض الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات.

إنتاج مصر من التمور


وتعد مصر الأولى عالميا في إنتاج نخيل التمر، حيث تمتلك حوالي 15.5 مليون نخلة، على مساحة إجمالية حوالي  135 ألف فدان، تمثل إجمالي المساحة المزروعة بنخيل التمر في محافظات مصر، حيث يبلغ إجمالى إنتاجية التمور في مصر حوالي 1.8 مليون طن، بينما تأتي أعلى 5 محافظات في إنتاج التمور في مصر، كالتالي: أسوان، الوادي الجديد، الجيزة، الشرقية، والبحيرة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022