leftlogo

كشف عن التفاصيل وأحدث المنتجات والمسابقات

محمود حسن بندوة Food Today: أكثر من 50 شركة تشارك بمهرجان العسل المصري

A A A
الدكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت
الدكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت

قال الدكتور محمود حسن، استشاري التسويق وتطوير الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت، إن مهرجان العسل المصري ينطلق يوم الخميس المقبل في دورته الخامسة في الفترة من 24 وحتى يوم 28 نوفمبر، عبر مشاركة أكثر من 50 شركة، مع مشاركة مؤسسات جديدة تعرض منتجاتها بالمهرجان لأول مرة، مشيرًا إلى أن المشاركة وزيارة المهرجان مهمة حيث مشاهدة المنتجات المصرية ذات الجودة العالية التي تباع محليًا وتصدر إلى الخارج، فضلاً عن عقد ندوات علمية عن تربية النحل وتصنيع العسل وتعبئته وتغليفه.    

نحل العسل

 أضاف خلال مشاركته بندوة Food Today أن مهرجان العسل أصبح حدثا ينتظره كل المهتمين بمجال نحل العسل ومنتجاته، سواء النحالين أو منتجي العسل في مصر والوطن العربي سنويًا، موضحًا أن هذه الدورة تتميز بأنها أكبر دورة، وتنطلق من قاعة المؤتمرات الكبرى في مدينة نصر.
أوضح محمود حسن، أن المهرجان يعد أكبر حدث تسويقي لمنتجات النحل في مصر سواء العسل أو النحل كطرود نحل أو غذاء الملكات أو حبوب اللقاح أو سُم النحل وغيرها من منتجات خلية النحل، ولذلك فإن من أهداف المهرجان تعريف الجمهور بهذه المنتجات المتعددة.

عسل البردقوش

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت، أن كل عام يكون هناك عدد كبير من العارضين يقومون بعرض منتجاتهم ويشاهدها ويتذوقها الجمهور من أجل اختيار أعسال لم يُسمع عنها كثيرًا مثل عسل البردقوش أو الكراوية أو حبة البركة وغيرهما، خاصة أن ثقافة الكثير من المواطنين عن العسل هي عسل البرسيم والموالح، ولذلك يؤكد المهرجان أهمية الفعاليات التسويقية في القطاع الغذائي وقدرتها على إحداث نقلة نوعية كبيرة بذلك القطاع، ومن ثم زيادة استثماراته وصادراته.

ورشة النحال الصغير

لفت إلى أن المهرجان سيشهد إطلاق ورشة النحال الصغير، والتي تعرف النشء من أول 5 سنوات حتى 18 سنة، كيفية التعامل مع النحل وتربيته وكذا إنتاج العسل، كما سيشهد المهرجان مسابقة الابتكار في صناعة العسل، حيث تتنافس الشركات في طريقة تقديم المنتج وكذا سهولة تعبئته واستخدام، بجانب استخدامه في منتجات أخرى، بجانب جائزة أفضل عسل بمختلف الأنواع، والجديد أيضًا جائزة أفضل عسل متبلور.

المشروعات الصغيرة

أضاف محمود حسن أنه يجب نشر الأفكار المختلفة البسيطة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يعمل عليه المهرجان، وذلك من أجل جذب شريحة كبيرة من الشباب للدخول في مختلف القطاعات الغذائيةـ، لافتًا إلى أن قطع النحل من القطاعات القديمة في مصر، وهي في حاجة مستمرة إلى ضخ دماء جديدة، خاصة أنه مهنة تتوارث في العائلات.
تابع: "لكن حاليًا أصبح اتقانها وتعلمها حاليًا أمرًا بسيطًا، عبر الحصول على دورة في مركز البحوث الزراعية عن تربية النحل أو التواصل مع اتحاد النحالين العرب الذي ينظم دورات عن تربية النحل أو الحصول على كورسات أون لاين في هذا المجال.
44546
الدكتور محمود حسن رئيس شركة ميدمارت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022