leftlogo

محمود حسن: مبادرة «100 مليون شجرة» تضع مصر في مقدمة الدول المصدرة لزيت الزيتون

A A A
الدكتور محمود حسن
الدكتور محمود حسن

قال الدكتور محمود حسن استشاري التسويق وتطوير الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت، إن نجاح المبادرة الرئاسية المتعلقة بمشروع 100 مليون شجرة زيتون، من شأنها قيادة مصر إلى أن تكون الدولة الأولى في تصدير زيت الزيتون، دون الاقتصار على تصدر إنتاج زيتون المائدة فقط.

الزيتون ثروة قومية

ووجه رسالة للجمهور على هامش افتتاح المهرجان المصري للزيتون، بأن شركة «ميدمارت» تسعى لأن يصبح مهرجان الزيتون في العام المقبل ثلاثة أضعاف المهرجان الحالي، موضحًا أن هذا المهرجان هو بداية جديدة لصناعة الزيتون في مصر، خاصة أن الزيتون ثروة قومية تحتاج إلى رعاية وتسويق دولي، والمهرجان الحالي هو الخطوة الأولى في التغيير للأفضل.

زيت الزيتون

أوضح أن المهرجان لا يهدف إلى بيع منتجات الشركات بل يؤكد على الزيتون كمورد اقتصادي مهم، حيث تعد شجرته مباركة سهلة الزراعة ورعايتها وإنتاجها مهم ومطلوب على مستوى العالم، وهناك دول اقتصادها قائم على زيت الزيتون مثل إسبانيا.

مهرجان الزيتون المصري

كان الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، قد افتتحا أول مهرجان للزيتون المصري، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، الذي تستمر فعالياته لمدة 5 أيام، تحت شعار «من مصر لكل الدنيا»، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بحضور بعض مديري المعاهد وقيادات وزارة الزراعة، ومشاركة عدد من العارضين من مصر والدول العربية المختلفة.
وتفقد «سليمان» و«عزوز»، يرافقهما عددًا من قيادات الوزارة، ومديري المعاهد البحثية المعنية، أجنحة المهرجان، إذ التقوا بالعارضين، مؤكدين أهمية هذا الحدث، في تنمية صناعة الزيتون في مصر.

Food Today و MEDmart

في إطار الشراكة الإعلامية بينهما، اختارت شركة ميدمارت للتسويق والاستشارات MEDmart – أبرز المؤسسات المصرية في تنظيم وإدارة المهرجانات المحلية والدولية، موقع ومنصة Food Today كشريك وراعي إعلامي بالمهرجان المصري للزيتون الذي ينعقد في الفترة من 1 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 5 من الشهر ذاته بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.
ew2
فعاليات المهرجان المصري للزيتون
145

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022