leftlogo

على هامش افتتاح المهرجان المصري للزيتون

علاء عزوز: «ميدمارت» لديها خبرات كبيرة في تنظيم مهرجانات الأغذية

A A A
افتتاح مهرجان الزيتون
افتتاح مهرجان الزيتون

وجه الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، الشكر لشركة ميدمارت للتسويق لتنظيمها المهرجان المصري للزيتون، خاصة بعد أن اكتسبوا خبرة كبيرة في إدارة وتنظيم مهرجانات الأغذية في مصر، وأصبح لديهم قواعد البيانات التي تمكنهم من الوصول إلى الفئات المستهدفة من المشاركين في كافة المجالات الغذائية.

وتعد"ميدمارت MEDmart" لاعبًا رئيسيًا في تعزيز صادرات مصر من قطاعات الأغذية المختلفة، فضلاً عن جلب الوفود العربية والأجنبية إلى مصر خلال المهرجانات التي تنظمها، ما يعد دعمًا حقيقيًا للسياحة المصرية من ناحية وكذا تدفق العملة الأجنبية للبلاد.

زراعة الزيتون

أكد الدكتور علاء عزوز على هامش افتتاح المهرجان اليوم، أن الزيتون يعد من المحاصيل التي لها أولوية والتي يجب أن تكون في المقدمة، ولذلك يجب على العلماء المتخصصين أن يقومون بتوصيل المعلومات اللازمة للمزارع والمستثمر والمصنع والتي من خلالها يستطيع تحقيق أعلى إنتاجية، مشيرًا إلى أنه تم إجراء خريطة صنفية في عدد من المحاصيل، ولذلك يجب إجراء خريطة صنفية للمناطق، بحيث نحدد في كل منطقة الأصناف التي توجد فيها وإن كانت موجودة نقوم بإعلانها، وتكون معلنة للكل المهتمين بزراعة الزيتون.

مهرجان الزيتون المصري

كان الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، قد افتتحا أول مهرجان للزيتون المصري، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، الذي تستمر فعالياته لمدة 5 أيام، تحت شعار «من مصر لكل الدنيا»، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بحضور بعض مديري المعاهد وقيادات وزارة الزراعة، ومشاركة عدد من العارضين من مصر والدول العربية المختلفة.
وتفقد «سليمان» و«عزوز»، يرافقهما عددًا من قيادات الوزارة، ومديري المعاهد البحثية المعنية، أجنحة المهرجان، إذ التقوا بالعارضين، مؤكدين أهمية هذا الحدث، في تنمية صناعة الزيتون في مصر.

أهمية المهرجان المصري للزيتون 

يعد المهرجان، هو أول مهرجان دولي للزيتون في مصر تحت شعار "من مصر لكل الدنيا"، وذلك بمشاركات محلية ودولية تؤكد أهمية هذا القطاع والعائد منه على الاقتصاد القومي، ويأتي المهرجان المصري للزيتون في خطوة تتماشى مع توجهات الدولة، بتبني مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون في مصر، ودعم منظومة التصنيع الزراعي لهذا المنتج الهام، وتجددت هذه التوجيهات الرئاسية مؤخرًا من أجل استمرار العمل في هذا الملف وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي والخاص في الأعوام القليلة القادمة.

Food Today و MEDmart

في إطار الشراكة الإعلامية بينهما، اختارت شركة ميدمارت للتسويق والاستشارات MEDmart – أبرز المؤسسات المصرية في تنظيم وإدارة المهرجانات المحلية والدولية، موقع ومنصة Food Today كشريك وراعي إعلامي بالمهرجان المصري للزيتون الذي ينعقد في الفترة من 1 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 5 من الشهر ذاته بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.

ثصضصث
123123133
قضق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022