leftlogo

مدير التصدير في "إيجيبت فودز":دعوات دعم المنتج المصري لها تأثير إيجابي على الشركة

A A A
إيجيبت فودز
إيجيبت فودز
 تستهدف شركة "إيجيبت فودز للصناعات الغذائية" تحقيق زيادة كبيرة في إنتاجها وصادراتها خلال العام المقبل، بهدف تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها وتوسيع حصتها في الأسواق المحلية والعالمية.


تهدف الشركة إلى رفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 30% من 100 إلى 130 ألف طن على مدار العام المقبل، وذلك من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة، وتستهدف الشركة أيضًا زيادة صادراتها بنسبة 20% خلال العام المقبل، حيث تصدر منتجاتها لدول الشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى الدول العربية.


وأشار هشام كمال، مدير التصدير، إلى أن الهدف من إضافة خطوط الإنتاج الجديدة هو زيادة الكميات المنتجة بشكل خاص في منتجات مثل الشيبسي والبسكويت وحاليًا، تمثل الصادرات نسبة تتراوح بين 10 و 12% من إجمالي المبيعات، وتهدف الشركة لزيادتها إلى 30% خلال العام المقبل.


وأوضح كمال أن شركة "إيجيبت فودز" تواجه بعض الأزمات في الوقت الحالي، من بينها ارتفاع أسعار الخامات نتيجة ارتفاع أسعار السكر في السوق المحلية وانخفاض قيمة العملة المحلية، مما يؤدي إلى زيادة التكاليف.

وأشار إلى أن الشركة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات مثل الشيبسي والمارشميلو والسناكس والبسكويت والشيكولاتة، وتقوم بتصدير هذه المنتجات وفقًا لطلبات العملاء.


وأكد أن دعوات دعم المنتج المصري لها تأثير إيجابي على الشركة، حيث أن بعض الدول العربية تتبنى فكرة المقاطعة، مثل ليبيا والأردن، وبالتالي يزداد الطلب على منتجات الشركة من تلك الدول، وأضاف أن الشركة تشارك حاليًا في معرض "فوود أفريكا"، والذي شهد زيادة في مساحته وعدد الشركات المشاركة، مما يعزز من أهمية المعرض، وطالب الدولة بتقديم المزيد من الدعم والاهتمام لهذا المعرض لينافس المعارض الخارجية الكبرى مثل معرض "جلف فوود".

جدير بالذكر أن معرض فوود أفريكا يهدف إلى تعزيز التجارة وتبادل المعرفة في قطاع الأغذية والمشروبات في إفريقيا وتعزيز العلاقات بين الشركات والموردين والمستهلكين، ويعرض المعرض مجموعة واسعة من المنتجات المحلية والعالمية، بما في ذلك المواد الغذائية الطازجة والمجمدة، والمشروبات الغازية والمياه المعبأة، وغيرها من المنتجات الغذائية 

يُذكر أن معرض فوود أفريكا سيستمر لمدة ثلاث أيام في الفترة من 12 إلى 14ديسمبر بمركز مصر للمعارض الدولية ، وسيشهد حضور عارضين محليين ودوليين من مختلف الشركات والمؤسسات في قطاع الأغذية والمشروبات.
أقرأ أيضًا|رنا جمالي خلال مشاركتها في "معرض فود افريكا": نولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة في التصنيع الغذائي والزراعي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022