leftlogo

على هامش فوود أفريكا

مدير برنامج الابتكار في الأمم المتحدة: الإبداع هو وسيلة لتحديث وتطوير العمل وتوفير الوقت

A A A
1
برنامج الابتكار

أكد الدكتور نيزار سامي، مدير برنامج الابتكار بالبرنامج الانتمائي للأمم المتحدة، أن الابتكار هو وسيلة لتحديث وتطوير العمل وتوفير الوقت والجهد وتوفير عمالة وتقليل التكلفة داخل المؤسسات الصناعية.

اقتصاد المعرفة

وأوضح نيزار، على هامش الفعاليات المقامة بالمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات " فوود آفريكا " في دورته السابعة، عقدت جلسة نقاشية تحت عنوان " الابتكار بوابة الامتياز، أن رواد 2030 هو برنامج أطلقته وزارة التخطيط في إطار رؤية مصر 2030 ويستهدف الوصول الى اقتصاد قوي قائم على المعرفة والتطوير ويقدم مجموعة من الخدمات المختلفة ونشر فكرة رواد الأعمال وتكنولوجيا حاضنات الاعمال وربطه بالملكية الفكرية وربط حاضنات الاعمال في المجال الصناعي.

معرض فوود آفريكا

وافتتح الدكتور على مصلحي وزير التجارة والصناعة بمشاركة رنا جمالي عضو مجلس إدارة الغرفة في الجلسة الافتتاحية للمعرض تحت عنوان "استراتيجية مصر لقطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية".

ونظمت فعاليات الدورة السابعة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود آفريكا" شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة أي أف بي خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بمشاركة 730 شركة تمثل 32 دولة، إلى جانب دعوة أكثر من 500 مشتري دولي.

 الصناعات الغذائية

الجدير بالذكر أن المعرض ينظم بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة المعارض المصرية وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية وجهاز التمثيل التجاري ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.

 

ويشهد المعرض مشاركة دولية متميزة بإجمالي 14 جناحًا دوليًا، فضلاً عن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف المعرض لهذا العام، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022