leftlogo

مشروب المانجو المثالي بين "جهينة و "ديلي"، هل تفاوت الأسعار وجودة المكونات عوامل تؤثر على قرار المستهلك؟

A A A
mango-juixe
جهينة Vs ديلي
في سوق المشروبات الطبيعية، تتنافس العديد من الشركات على جذب اهتمام المستهلكين وتقديم أفضل المنتجات. سنركز في هذه المقالة على منافسة بين شركة "جهينة" وشركة "ديلي" في تقديم عصير المانجو الطبيعي. سنقوم بتسليط الضوء على مجموعة من العوامل التي يمكن استخدامها في مقارنة المنتجات المقدمة من قبل الشركتين المنافسين. ومن ضمن هذه العوامل:


جودة المكونات

من خلال تحليل المكونات المستخدمة في كل منتج، نجد أن منتج عصير المانجو المقدم من "جهينة" هو مركز عصير مانجو. يستخدم فواكه عالية الجودة في عمليات العصر والتقطير التي تتوافق مع معايير الجودة العالمية.
أما منتج عصير المانجو المقدم من "ديلي" هو منتج منتقاه باليد من مزارع الإسماعيلية، مما يجعله منتج طبيعي 100% معصور وليس به أي مركزات. حيث أنه مكون من لب مانجو طبيعي وخالي من المواد الحافظة الغير مصرح بها. وتعتبر من القيم الأساسية المنطبقة على جميع منتجات الشركة.

المحتوى الغذائي

كلا المنتجين بهم نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الطبيعة التي تعزز صحة المستهلكين. لكن منتج "جهينة" لا يحتوي على أي نسبة دهون، ونسبة 1.2من السكر. أما منتج "ديلي" يحتوي على نسبة مضافة من السكر. 
يعتبر لأي منتج مدة معينة على إنتهاء الصلاحية مطبوع على غلاف المنتج. لكن من المعلومات التي يجب معرفتها عن "ديلي" أن له مدة صلاحية أخرى. وهي بعد ثلاث أيام من فتح العبوة.

النكهة والمذاق

قد يكون للمذاق والنكهة دور كبير في اختيار المستهلكين لعصير المانجو الطبيعي، حيث يحتوي عصير "جهينة" على نسبة من المانجو لا تقل عن 15% ويعتبر أكثر حلاوة. أما عصير "ديلي"، يعتبر أكثر حموضة لكنه طبيعي 100%، مما يناسب الأشخاص التى تهتم بالفائدة أكثر من الطعم.

السعر والتوافر

من حيث التوافر، فإن المعروف عن منتجات "جهينة" التوافر الكبير في جميع الأسواق والسلاسل التجارية الكبرى، على عكس منتجات "ديلي" التي تتوافر في بعض السلاسل التجارية الكبيرة فقط.
أما بالنسبة إلى السعر، فإن سعر عصير "جهينة" في "كارفور" لحجم 1 لتر 22.55 جنيهاً. أما سعر عصير "ديلي" لحجم 1 لتر 49.50 جنية. مما يجعل فرق كبير في الأسعار بينهم، حيث أن يعتبر السعر من العوامل المؤثر على المستهلك في إتخاذ قرار الشراء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022