leftlogo

مطاعم «كنتاكي» تتجه لاستخدام الكرنب بسبب نقص الخس في أستراليا

A A A
كنتاكي
وجبة من دجاج كنتاكي

اتجهت سلسلة المطاعم الأمريكية «كنتاكي»، إلى استخدام الكرنب أو الملفوف في الوجبات بدلًا من الخس في مطاعمها بأستراليا، وذلك بسبب النقص في الخس وارتفاع أسعاره، في حين أن بعض منافذ سلسلة مطاعم «صب واي» استغنت عن الخضار الأساسي.

كنتاكي تُخطر عملائها

أخطرت عملاق الوجبات السريعة "كنتاكي" العملاء بأنها ستستخدم مزيجًا من الخس والملفوف في جميع مطاعمها، مشيرة إلى اضطرابات سلسلة التوريد بعد الفيضانات الغزيرة عبر الساحل الشرقي التي قضت على الكثير من محصول الخس في وقت سابق من العام.


ويزود المزارعون في وادي لوكير في كوينزلاند بالكثير من محصول الخس الأسترالي خلال الشتاء عندما يكون الطقس في مناطق الزراعة الجنوبية شديد البرود، ومع ذلك فقد تعرضت لأمطار غزيرة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، ما أدى إلى القضاء على المحاصيل التي عادة ما تستغرق 10 أسابيع على الأقل لتنمو.


وقال بيل بولمر رئيس هيئة الصناعة، إنه قام مؤخرًا بجولة في المزارع في كوينزلاند، مضيفًا: «لم يكن هناك شيء في الحقول»، وأوضح أن الأمطار المتقطعة جعلت من الصعب إعادة زراعة المحاصيل الطازجة أيضًا.
كما تضرر المستهلكون من الأسعار الباهظة للمكونات في ممرات البقالة، ويتحدث المتسوقون على وسائل التواصل الاجتماعي حول دفع حوالي 12 دولارًا مقابل رأس خس في متاجر مستقلة، بالإضافة إلى أسعار أعلى للمنتجات الأخرى، بتكاليف تزيد عن 25 دولارًا للبطيخ.


وأكد المتحدث باسم"صب واي" ريس رينولدز، أن السلسلة كانت تعاني من نقص جديد في الخس قائلًا: «نتوقع أن يكون هذا مصدر إزعاج قصير المدى لضيوفنا»، وفي مطلع عام 2022 حدثت أزمة في الإمدادات الغذائية، وكان على كنتاكي قطع عناصر القائمة في يناير وسط نقص في الدجاج.


دجاج كنتاكي

دجاج كنتاكي أو كما يسمى «KFC» هي سلسلة مطاعم متخصصة في الوجبات السريعة والدجاج المقلي، ويقع مقرها في مدينة «لويفيل» بولاية كنتاكي الأمريكية، وتعد كنتاكي ثاني أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم من ناحية المبيعات بعد ماكدونالدز.

وجبات كنتاكي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022