leftlogo

منيو جديد من السلاسل التجارية.. دليلك لتحضير سفرة الإفطار

A A A
سفرة طعام
سفرة طعام

توفر السلاسل التجارية قوائم إفطار "منيو" جديدة للزبائن، حتى لا تحتار ربات البيوت عند التجهيز لسفرة الإفطار، وتتيح "المنيو" اختيار أصناف مختلفة والتي يتم تجهيزها بشكل سريع عبر الشراء من الهايبر ماركت أو من خلال التسوق الإلكتروني عبر الأبلكيشن أو المواقع المختلفة للمتاجر.

أنواع المنيو


وقدمت سلسلة سبينيس ماركت عدد من القوائم الملائمة لتجهيز سفرة الإفطار، ويشمل المنيو الأول، كفتة مشوية، سلطة بابا غنوج، نجرسكو، شوربة الفاصوليا الخضراء بالمشروم، عصير برتقال بالجزر، بينما يضن المنيو الثاني شوربة البرغل، طاجن بامية باللحمة، محشى الكوسة، عصير الفراولة، سلطة الجرجير بالسماق.


أما المنيو الثالث، يضم شوربة الشوفان بالطماطم، فتة الفراخ، بطاطس ودجز، عصير البرقوق، سلطة الحمص بالمايونيز، فيما يضم المنيو الرابع، شوربة المكرونة بالدجاج، فراخ مشوية بالليمون، اللازانيا، سلطة الفاصوليا الحمراء بالذرة، سموزى الشيكولاتة بالموز.


تتبيلة البفتيك


كما قدمت سلسلة كارفور للزبائن نصائح باتلع عدد من الوصفات التي يمكن استخدامها كسفرة إفطار خلال شهر رمضان، كما نصحت: "مش عارفة تعملي ايه على الفطار؟! شوفي الوصفات دي واشتري الممكونات من كارفور".
ومن تلك الأطعمة التي وفرتها السلسلة لسفرة الإفطار، تتبيلة البفتيك، والتي تشمل مكوناتها، كيلو بفتيك، فنجان صغير ماء بصل، رشة قرفة، رشة حبهان، 2 ملعقة كبيرة زبادي، رشة جوزة الطيب، ملعقة صغيرة ملح وفلفل، كما تشمل طريقة الإعداد خلط المكونات ثم تتم تتبيل البفتيك بها قبل القلي، وللاستمتاع بطعم لذيذ يفضل ترك البفتيك في البفتيك بالتتبيلة في الثلاجة قبل الطهي بنحو 24 ساعة.


دجاج روستو


كما يمكن إعداد وجبة تتبيلة دجاج روستو وتجهيزها لسفرة الإفطار والتي تشمل عدد من المكونات، هي بصلة صغيرة مفرومة، ملعقة صغيرة بابريكا، 3 ملعقة كبيرة خل السمك، 3 ملعقة كبيرة زيت، ملعقة صغيرة زعتر، ملعقة صغيرة روزماري، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة فلفل، 2 ملعقة كبيرة عسل أبيض، 2 ملعقة صغيرة صوص صويا.
كما تشمل طريقة التجهيز لسفرة الإفطار، عبر خلط المكونات ثم تتبل بها الفراخ، قبل أن تدخل الفرن، كما أنه من أجل الاستمتاع بطعم لذيذ، يفضل ترك الدجاج بالتتبيلة في الثلاجة لمدة 24 ساعة قبل الطهي.


io
كفتة مشوية
شوربة
شوربة شوفان بالطماطم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022