leftlogo

وزارة التموين تُعلن عن علاوة استثنائية لمزارعي بنجر السكر وتعزيز التعاقد لموسم 2024 في إطار خطة لتعزيز الإنتاج المحلي وتقليل الاستيراد

A A A
البنجر
البنجر
أعلنت وزارة التموين عن خبر سار لمجتمع مزارعي بنجر السكر، حيث تم التصديق على صرف علاوة استثنائية لكل طن من البنجر فيما يتعلق بالزراعات التقليدية، يأتي هذا القرار في إطار التعاقد المستمر مع المزارعين لموسم 2024.

وقد أكدت شركات إنتاج السكر المحلي من البنجر، والتي تشمل الدلتا والدقهلية والنوبارية والفيوم والسكر والصناعات التكاملية والنيل والإسكندرية والشرقية والقناة، على التزامها بصرف هذه العلاوة، ويشار إلى أنه سيتم بدء توريد محصول بنجر السكر إلى هذه المصانع اعتباراً من شهر مارس المقبل، وستستمر عملية التوريد حتى نهاية موسم الحصاد في مايو 2024.

وتواصل وزارة التموين في بلادنا عملية استلام محصول القصب من المزارعين، بهدف إنتاج السكر المحلي من خلال مصانع شركاتها التابعة، وتستهدف الوزارة تحقيق اكتفاء ذاتي بنسب جيدة في إنتاج السكر المحلي.

تتطلع وزارة التموين إلى زيادة إنتاج السكر المحلي وتقليل حاجتها للاستيراد، الذي يصل إلى كميات تتراوح بين 200 إلى 400 ألف طن سنويًا، ويهدف هذا الإجراء إلى سد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن ارتفاع كميات القصب المورد إلى مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية إلى مليون و755 ألف و470 طن، مما أدى إلى إنتاج نحو 175 ألف طن من السكر.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التموين قد أوجه بسرعة سداد مستحقات المزارعين منذ بداية الموسم. وأكد رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية عصام البديوي أن عمليات سداد المستحقات تتم بنظام الميكنة من خلال البنوك، وقد طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها.

العمليات تسير بسلاسة دون أي عوائق، وتقدم رؤساء المصانع تسهيلات كبيرة للمزارعين، ويُتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن من محصول القصب هذا العام، مما يُسهم في إنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن من السكر.

أقرأ أيضًا|مذكرة تفاهم مصرية فرنسية لتقديم الدعم لمنظومة انتاج التقاوي البطاطس في مصر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022