leftlogo

وزير الزراعة: يجب على الدول العربية البحث والتعاون من أجل زيادة الانتاج

A A A
1-118
وزير الزراعة
أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تسعى من أجل تحقيق التكامل الزراعي والغذائي العربي وبناء أنظمة زراعية تتميز بالاستدامة، بالإضافة الى الاهتمامات اللوجستية الخاصة بهذا المجال.

من جانبه ذكر الوزير في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزرا ء الزارعة العرب الذي انطلق اليوم الثلاثاء في الجامعة العربية وذلك لبحث قضية الامن الغذائي العربي، وذلك تحت رئاسة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال السيد القصير: " إن قضية الأمن الغذائي من أكثر التحديات التي تواجه الدول النامية والمتقدمة، منبها الى انها لم تعد مشكلة اقتصادية وزراعية بل باتت قضية سياسية استراتيجية ترتبط بالأمن القومي والإقليمي.

وأضاف الوزير على انه يجب على الدول العربية البحث عن آليات حديثة لزيادة الإنتاج، وقد استفادت مصر من إنتاجية محاصيل استراتيجية عن طريق استنباط سلالات ذات إنتاجية عالية وتتحمل التغيرات المناخية، بجانب إن مصر أصبحت من أفضل الدول في مجال استخدام المياه.

من جانبه فقط صرح القصير إن مصر تعمل على تقليل هدر الطعام في المجال الزراعي ورفع قدرات التخزين، وأشار إن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير مناخ كوب 27 الذي تم في شرم الشيخ تم إطلاق المبادرة للتحول المستدام في مجال الزراعة، وبجانب ان الدول العربية أكثر مناطق استيراد الغذاء.

وأكد الوزير على تعزيز التعاون الزراعي بين الدول العربية من شأنه أن يساهم في زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الامن الغذائي، كما دعا الى الاهتمام بالمخازن الإستراتيجية بين الدول العربية لدعم الاحتياطات الاستراتيجية للدول العربية لتكون جاهزة في أوقات الازمات والطوارئ.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022