leftlogo

7 مليارات ريال استثمارات جديدة لنستلة في السعودية

A A A
1-1574309
نستله
أعلنت وزارة الاستثمار السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة نستله، لتقوم الشركة بموجب خطة استراتيجية مع الوزارة باستثمار 7 مليارات ريال سعودي (1.86 مليار دولار) في المملكة على مدى 10 سنوات.

مصنع متخصص


وستقوم الشركة المتخصصة في قطاع صناعات الأغذية  بإنشاء مصنع متطور، ومركز للبحث والتطوير، بالإضافة إلى أول حاضنة أعمال لنستله في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، وأكاديمية تعليمية لبناء القدرات وتطوير الكوادر السعودية.
أخبار ذات صلة

الأمن االغذائي


وتهدف الخطة الاستراتيجية بين وزارة الاستثمار السعودية وشركة نستله للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وتطوير الصناعات المحلية والابتكار في الصناعات الغذائية.

كما قالت الوزارة إن الخطة ستقوم بخلق فرص عمل في البلاد.
وأوضحت أن نستله ستقوم بضخ استثمارات أولية بقيمة 375 مليون ريال (99.7 مليون دولار).

ارتفاع المبيعات


ارتفعت مبيعات شركة "نستله" أكبر شركة لتصنيع المواد الغذائية في العالم، نتيجة لزيادات الأسعار في عقودها.
وارتفعت مبيعات شركة "نستله" السويسرية للأغذية والمشروبات بنسبة 9.2% خلال الأشهر التسعة التي انتهت بحلول نهاية سبتمبر الماضي، حيث حققت 69.1 مليار دولار، حيث ارتفع النمو العضوي بنسبة 8.5%، حيث بلغ حجم النمو 7.4% في الأسواق المتقدمة و10.2% في الأسواق الناشئة.
محركات نمو قوية

نستله

هي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج الأطعمة المعلبة أسست في فيفي في سويسرا، وهي ناتج اندماج شركتين هما شركة أنجلو-سويس ميلك لمنتجات الحليب التي أسسها الأخوان بايج في سويسرا عام 1866 وشركة فاري لاكتي هنري نسلي التي أسسها هنري نستله في عام 1867 والتي كانت تنتج أطعمة الرضع في ذلك الوقت وقد اندمجت الشركتان في العام 1905.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022