leftlogo

8 شركات تفوز بجائزة «جلفود 2022» للمنتجات المبتكرة بـ«الأغذية والمشروبات»

A A A
273771301_5182308388487535_2975388173450738990_n
معرض جلفود

فازت 8 شركات بجوائز "جلفود للابتكار" التي قدمت أفضل الابتكارات والحلول الرائدة المصممة للارتقاء بقطاع الأغذية والمشروبات نحو مستوياتٍ جديدة.

 

وتقدم للجائزة أكثر من 300 شركة من 39 دولة تنافست لتقديم حلول مبتكرة وجريئة لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الأغذية والمشروبات.





وقال مارك نابير، مدير معرض "جلفود2022"، إن المعرض شهد مجموعة واسعة من المشاركات المميزة والمبتكرة في المسابقة، وأن الحلول الرائدة التي قدمتها الشركات تؤكد على الرؤية الهادفة للابتكار والارتقاء بمستقبل القطاع نحو الأفضل.

 

وجاءت المشاركات الفائزة ضمن ثمان فئات هي أفضل ابتكار في مجال المشروبات ومشتقات الألبان والأطعمة المبرّدة والمجمّدة والمنتجات الحلال والمنتجات العضوية ومنتجات الصحة والعافية النباتية، بالإضافة إلى أفضل تأثير لحلول التعبئة والتغليف والمنتج المستدام الأكثر تأثيراً.

 

تصميم الغلاف
فازت شركة ترتوليا بروجا للمشروبات بجائزة أفضل تأثير لتصميم الغلاف، ضمن فئة المنتجات المستدامة عن مشروبات سان ماركو وسان رامون القهوة المقطّرة والمعبأة في عبوات قابلة لإعادة التدوير وأغلفة ورقية قابلة للتحلل.


المنتج المستدام الأكثر تأثيراً
كما حصدت مجموعة أولام الدولية المحدودة الشركة الإماراتية المتخصصة بالأغذية والمنتجات الزراعية جائزة المنتج المستدام الأكثر تأثيراً عن منتجها من اللوز المملح قليلاً والمعبأ في عبوة معدنية مصنوعة من مواد مركبة.


معرض جلفود

باستا للرياضيين

وحصدت سبينوسي الشركة الإيطالية المتخصصة في إنتاج الباستا المحضّرة على الطريقة المنزلية جائزة منتج الصحة والعافية النباتية الأكثر ابتكاراً عن منتجها "فيتوتشيني زيرو بلاس"، المصنوع من دقيق العدس الأحمر.

 

وطورت الشركة هذا النوع من الباستا الفريدة الغنية بالبروتين والألياف لتناسب عملاءها من الرياضيين والأفراد الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً.


قهوة مبتكرة
فازت شركة كينج كوفي سيرفيس المحدودة ومقرها لاتفيا ضمن فئة المشروب الأكثر ابتكاراً عن روكيت بين روستر/ روديز كمبوتشا، مشروب الكمبوتشا المحضر على البارد والمكون بنسبة 99% من القهوة والمناسب تماماً لمن يعتمدون نظام الكيتو، كما يتميز منتج القهوة المبتكر بأنه خال كلياً من الكحول وحلال 100%.


أطعمة مبتكرة



حصدت شركة كوكيريكي الفرنسية جائزة المنتج المبرّد أو المجمّد الأكثر ابتكاراً عن منتجها من التونة النباتية بالكامل والتي تضاهي التونة الطبيعية الطازجة بنكهتها وغناها بالألياف.


 مشتقات الألبان
حصلت شركة فونتيرا النيوزيلندية على جائزة المنتج الأكثر ابتكاراً من مشتقات الألبان عن زبدة "كاربونزيرو" العضوية لتؤكد على جهود نيوزيلندا الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي


كبسولات زيت بذور البطيخ
 فاز مركز التجارة الدولي بجائزة المنتج العضوي الأكثر ابتكاراً عن كبسولات زيت بذور البطيخ الأحمر الفريدة من نوعها.


المنتج الحلال
وحصدت الشركة البرتغالية كاروب وورلد برتغال المحدودة والمتخصصة بالمنتجات المحضّرة من الكرنوب جائزة المنتج الحلال الأكثر ابتكاراً عن شراب كاروب بيو الغني بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.

الفائزون في مسابقة جلفود للشباب



مسابقة الشباب


ركزت مسابقة جلفود للشباب في إصدارها الأول على المواهب الشابة في عالم الطهي حيث تعاون المعرض مع علامة الضيافة" هيلتون" وكلية دبي للسياحة، وتأهل أربعة مشاركين إلى المرحلة النهائية للمسابقة وهم: نازباري أزاري وميرا عيسى النقبي وعبد الله الشواب وسارة محمد الشحي.

 

وتم تقييم المشاركين الأربعة من قبل لجنة تحكيم تضم أسماء لامعة في عالم الطهي للظفر بفرصة ثمينة وبدء مشوارهم المهني من بوابة مجموعة هيلتون.

 

وانتهت المسابقة بفوز الإماراتية ميرا النقبي ليتم تكريمها بتجربة استثنائية تنضم فيها إلى ديني سيردوك الشيف التنفيذي في مطعم نيبو ضمن منتجع وسبا هيلتون كوستابيلا في مدينة رييكا الكرواتية حيث سيتسنّى لها العمل لمدة أسبوعين، أما بالنسبة للمتسابقين الثلاثة النهائيين فحظيوا بتمويل بنسبة 25% من قيمة المنح التدريبية في كلية دبي للسياحة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022