leftlogo

8000 زائر لـ «Africa Food Manufacturing» خلال أيام العرض

A A A
معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي
Africa Food Manufacturing

استقبل معرض Africa Food Manufacturing، على مدار أيام المعرض من 29 مايو وحتى 31 مايون، نحو  8000 زائر من 53 دولة أبرزهم مصر والمملكة العربية السعودية واليمن والإمارات العربية المتحدة والهند وكذلك من بعض الدول الأفريقية.

وشهد برنامج المشتري المستضاف وبرنامج توفيق الأعمال أكثر من 100 اجتماع بين أهم العاملين بالصناعة من الأردن، والسودان، وكينيا ، وأوغندا ، والمملكة العربية السعودية ومصر.

وقدم كل من مؤتمري Fi Africa و ProPak MENA العديد من فرص التواصل والتعلم من خلال جدول أعمال حافل خلال أيام المعرض مع أكثر من 46 متحدثًا ، وأكثر من 56 ندوة.

وتم تخصيص اليوم الأخير من مؤتمر Fi Africa  تحت عنوان"الوصول إلى أسواق جديدة"، مع جلسات نظمتها EGAC و Halal Development Corporation HDC و Dcode و MEFOSA.

وعلى نحو مماثل، ناقش جدول أعمال اليوم الأخير لـ ProPak MENA "التجارة الإقليمية والتجارة المحلية" في محاولة لفتح أسواق جديدة وتيسير التجارة الإقليمية.

حيث جمع المؤتمر معاهد التعبئة والتغليف من كينيا وغانا ونيجيريا ، جنبًا إلى جنب مع منظمة التغليف الأفريقية ،ومنظمة Libanpackوالمنظمة العالمية للتغليف WPO.


 معرض أفريقيا للتصنيع الغذائى


وتعد الدورة الحالية من معرض أفريقيا للتصنيع الغذائى هى العاشرة، وشهدت توسعات فى الأعمال بنسبة 60% مقارنة بالدورة السابقة ليشغل قاعتين، إحداهما متخصصة فى مواد الطباعة والتغليف والأخرى لمكونات الغذاء والمشروبات، بالإضافة إلى المخبوزات والحلويات.

وأوضح أن عدد الشركات المشاركة فى الدورة الحالية وصل إلى 220 شركة من 25 دولة، ويمثلون 300 منتج، مقابل 120 شركة العام الماضى 2021، بزيادة قدرها 83% عن العام الماضى.

وأشار إلى أن العارض الإفريقى يأتى من أسواق تونس وكينيا والمغرب بالدرجة الأولى، وتستهدف الشركة زيادة أعداد الزيارات من الدول الأفريقية الأخرى، خاصة غير العربية منها، وفى مقدمتهم كينيا ونيجريا وغانا وأوغندا ولبنان والأردن.

وتنظم شركة انفورما ماركتس المنظمة للمعرض، نحو 550 معرضًا حول العالم، منهم 10 معارض فى مصر فقط، وتركز فيها على نشاطات الأغذية والأدوية، وتنظم الشركة كثيرًا من المعارض الدولية تغطى جميع القطاعات من الملابس الجاهزة والمجوهرات.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022