leftlogo

اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي بمشاركة 180 شركة

A A A
young-businesswoman-with-salad-at-urban-city-outdo-2022-01-12-05-09-30-utc
تصنيع غذائي

تنطلق اليوم فعاليات معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي في نسخته العاشرة بمشاركة نحو 180 شركة دولية ومحلية وأكثر من 300 علامة تجارية في مجال تصنيع الأغذية والمشروبات من 20 دولة أبرزها تركيا، ماليزيا، الهند، هولندا، ألمانيا.

ويقام المعرض في دورته الحالية بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة في الفترة 29-31 مايو 2022 الجاري، ويفتح أبوابه للزائرين من الساعة 10:00 صباحا وحتى 6:00 مساءً.

ويشارك بالمعرض للعام الثاني على التوالي معارض ProPak MENA”" و "Food Ingredients Africa" – وهي النسخ الاقليمية من المعارض العالمية "بروباك" للطباعة والتغليف ومعدات التجهيز ومعرض المكونات الغذائية Food Ingredients Global.

ويقام المعرض بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء والمجلس الوطني للاعتماد نظرا لأهمية الحفاظ على سلامة الأغذية والمشروبات كأحد الركائز الأساسية في كل خطوة من خطوات الإنتاج - من استلام المواد الخام إلى تسليم المنتج النهائي – لضمان التنفيذ الفعال لعمليات سلامة الأغذية ونجاح عملية التصنيع.


صناعة المواد الغذائية

وتعد صناعة المواد الغذائية من أهم القطاعات الإنتاجية في الاقتصاد الوطني، ويعتبر معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي من أهم المعارض الدولية في مجال الصناعات الغذائية في مصر، وهي نسخة محلية من المعرض الذي تنظمة شركة إنفورما العالمية في أكثر من 11 دولة حول العالم؛ لدعم توجه الدولة بتنمية وتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع كافة دول القارة الإفريقية والترويج للمنتجات المصرية المتميزة بهدف كسب ثقة الأسواق المحلية والعالمية".

ويعتبر المعرض منصة شاملة لمصنعي وموردي مراحل الانتاج المختلفة لقطاع صناعة الأغذية والمشروبات في أفريقيا.

وأضاف المعرض هذا العام قطاع المخبوزات والحلويات بالإضافة إلى بلاستيك التغليف مع التركيز على إعادة التدوير لقائمة القطاعات المدرجة في المعرض هذا العام  خاصة مع نمو القطاعين في أسواق إفريقيا والشرق الأوسط.

 

برنامج توفيق الأعمال 


ويقدم  المعرض العديد من البرامج تمشل برنامج توفيق الأعمال الذي ينسق إجتماعات مجدولة مسبقًا بين العارضين والزائرين، بالإضافة إلى حلقة نقاش تجمع كبار المديرين التنفيذيين في قطاع التعبئة والتغليف من الشرق الأوسط وافريقا لبحث فرص التبادل العربي الافريقي.

كما ينظم المعرض على مدار أيامه الثلاث ولأول مرة، مؤتمرين متخصصين لخدمة صناعة المكونات من خلال مؤتمر Fi Africa ، جنبًا إلى جنب مع مؤتمر صناعة التغليف من خلال مؤتمر ProPak MENA بالشراكة مع مستشارو السلامة الغذائية للشرق الأوسط وشمال افريقيا وجامعة هليوبوليس.

ويشارك بالمؤتمرين خبراء صناعة الأطعمة والمشروبات لتبادل معارفهم وخبراتهم مع المشاركين وجمع الأفكار حول أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا، واللوائح، وفجوات السوق، والتوسعات المحتملة في السوق في إفريقيا والشرق الأوسط.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022