leftlogo

«Awareness of FSSC».. دورة تدريبية لـ«أصحاب المصانع» داخل غرفة الصناعات الغذائية

A A A
logo
غرفة الصناعات الغذائية

تعقد كل من غرفة الصناعات الغذائية ومشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023، برنامج تدريبي عن Awareness of Awareness of FSSC 22000

 

ومن المقرر أن يتناول البرنامج التدريبي عدة موضوعات أبرزهم، مقدمة لنظام إدارة FSMS، والمكونات الرئيسية لـ FSSC 2200، ومقدمة في المفاهيم الأساسية والمصطلحات المرتبطة بمتطلبات ISO 22000 و TS 2200-X، وفلسفة ومبادئ ISO 22000 الأساسية، بالإضافة إلى مراجعة تفصيلية لمتطلبات معيارISO 22000.


كما يتناول البرنامج مقدمة عن الفوائد التي سيحققها التنفيذ، بالإضافة إلى الطرق الفعالة لتطبيق  ISO 22000، بالإضافة إلى إعطاء نظرة عامة على المتطلبات الإضافية لـ FSSC 22000.

 

وأكدت غرفة الصناعات الغذائية، أن الفئات المستهدفة للمشاركة في التدريب هم صانعوا القرار داخل المنشأة الصناعية مثل «المالك – رئيس مجلس الادارة – مدير المصنع – مدير الجودة – مهندسي الجودة – مهندسي الإنتاج».

 

غرفة الصناعات الغذائية

جدير بالذكر أن غرفة الصناعات الغذائية، تعد منظمة غير هادفة للربح أنشئت عام 1958، لتعزيز تنافسية قطاع الصناعات الغذائية، وتعتبر الغرفة هي الممثل الرسمي للعاملين في قطاع الصناعات الغذائية وتسعى الغرفة بإستمرار لتقديم الخدمات والنشاطات التي تساهم في تعزيز القدرات التنافسية لأعضائها في الأسواق المحلية والعالمية.

 

وتلتزم غرفة الصناعات الغذائية بتطوير وتنمية شركات تصنيع الأغذية والمشروبات المصرية، وتمثل مصالح أعضائها من خلال التفاوض مع الحكومة المصرية فيما يختص بالسياسات التي من شأنها تحسين مناخ الأعمال، وتعمل الغرفة على تهيئة فرص الاستثمار والتصدير وتكرس جهودها لتعزيز صورة الصناعات الغذائية المصرية في الأسواق المحلية و العالمية.

 

وتهدف الغرفة إلى خلق مناخ تشريعي إيجابي يساهم في زيادة جودة وتنافسية المنتجات الغذائية المصرية في الأسواق المحلية والعالمية، والمشاركة في وضع الاستراتيجيات والسياسات التي من شأنها النهوض بالقطاع، بالإضافة إلى تعزيز قدرات أعضاء الغرفة في شتى النواحي الفنية من خلال توفير خدمات فنية متنوعة ومميزة، وبناء صورة ايجابية عن الصناعات الغذائية المصرية والترويج لها في مختلف المحافل الدولية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022