leftlogo

Greenland Seafood العملاقة للأغذية البحرية تطلق كعك السمك ببريطانيا

A A A
اكل نباتي
Greenland Seafood تطلق منتجات نباتية جديدة
كشفت عملاق المأكولات البحرية المجمدة البريطانية Greenland Seafood عن خططها لتوسيع خطوط انتاجها، من خلال مجموعة خضروات مجمدة جديدة، قائلة إنها استلهمت الفكرة من الهوس الحالي ببدائل البروتين النباتي.

وقالت الشركة إن منتجاتها الجديدة المعتمدة على بروتين الأرز سوف يتم طرحها في كل من أسواق البيع بالتجزئة والخدمات الغذائية، وسيقدم الطرح الجديد للشركة منتجات بديلة للأسماك لتلبية طلب جميع المستهلكين سواء النباتيين أو غيرهم أو حتى الأسر التي لا تستهلك الأسماك كثيرًا.

أصابع خضار بالبقسماط

وتتكون المنتجات الجديدة من أصابع الخضار المغطاة بالبقسماط والبرجر النباتي مع الخضار، وكعك السمك النباتي المغطى بالبقسماط، وأجزاء الخضار المغطاة بالبقسماط، وستعرض المجموعة الجديدة في جناح Greenland للمأكولات البحرية في معرض المأكولات البحرية العالمي، الذي سيقام في مدينة برشلونة بإسبانيا في الفترة من 26 إلى 28 أبريل القادم.

وقالت شركة Greenland Seafood، التي تمتلك مصانع في فيلهلمسهافن بألمانيا و Wimille بفرنسا، إنها تتطلع إلى توسيع نطاق الإنتاج في الأشهر المقبلة.

21 موقعًا في أوروبا والمملكة المتحدة وأيرلندا  

وتعد الشركة جزءا من مجموعة Eight Fifty Food Group، التي توظف أكثر من 8000 شخص في 21 موقع إنتاج في المملكة المتحدة وأيرلندا وأوروبا.
ومع تزايد نسبة الوعي بشأن الفوائد الصحية للنظام الغذائي النباتي، توقع تقرير حديث نشره موقع "knowledge-sourcing" بأنه من المتوقع أن ينمو سوق البروتين النباتي في مصر بنسبة تقترب من 10.155 سنويًا، ليصل إلى 87.638 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2026، من 44.546 مليون دولار أمريكي في عام 2019.
ويأتى هذا في حين تشهد مصر اتجاهًا متزايدًا في استهلاك النظم الغذائية النباتية، كما يتوقع أن يرتفع سوق البروتين النباتي في مصر في السنوات القادمة بسبب الشعبية المتزايدة للنظام الغذائي النباتي في البلاد وازدياد الوعي بفوائده الصحية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022