leftlogo

Tiger Brands للأغذية تستثمر في اللحوم النباتية بجنوب إفريقيا

A A A
لحم نباتي
لحوم نباتية
أعلنت Tiger Brands أكبر شركة أغذية في جنوب إفريقيا، الاستثمار في شركة الأغذية النباتية Herbivore Earthfoods، ما يمثل أول جولة كبيرة لمنتجي الأغذية في قطاع البروتين البديل سريع النمو، مع استمرار الطلب المتزايد على المنتجات النباتية في جنوب إفريقيا.

وتنتج شركة Herbivore Earthfoods مجموعة واسعة من منتجات اللحوم البديلة، ومنتجات الألبان البديلة، مثل الأجبان الخالية من الألبان، والكعك، والمايونيز النباتي، ومشروبات الحليب، إلى جانب فطائر النقانق (السجق) المصنوعة من بروتين البازلاء.

إطلاق صندوق استثماري للشركة

يأتي استثمار Tiger Brands في Herbivore من خلال صندوق رأس المال الاستثماري للشركة الذي تم إطلاقه مؤخرًا، بالإضافة إلى المستثمر المشارك Secha Capital، حيث يحصلان على حصة أقلية في الأعمال القائمة على النباتات.

وقال Noel Doyle، الرئيس التنفيذي لشركة Tiger Brands، إن العديد من المستثمرون يرغبون في مساعدة شركة Herbivore، لجعل الأطعمة النباتية أكثر سهولة في الوصول إليها، وبأسعار معقولة للمستهلك في جنوب إفريقيا.

وتتطلع Tiger Brands، مثل العديد من شركات الأغذية الكبرى في العالم، إلى الاستفادة من اتجاهات المستهلكين الناشئة في مجالات الصحة، والتغذية ومنتجات اللحوم النباتية من خلال استثماراتها، حيث تسعى جنوب إفريقيا إلى إحداث طفرة في خيارات الأطعمة النباتية.
 
وصرحت Chanel Grantham، مؤسس شركة Herbivore Earthfoods، أنه في Herbivore يرون أن النبات هو مستقبل الغذاء، حيث أصبح العديد من المستهلكين يدركون فوائد النظام الغذائي النباتي.

إقبال جيل الألفية على تناول اللحوم النباتية

وارتفع الطلب على بدائل الوجبات النباتية في السنوات الأخيرة، وذلك مع زيادة الطلب من قبل المستهلكين من جيل الألفية والشباب، إذ أصبحوا أكثر وعيًا بما يأكلونه.

 من ناحية أخرى، وجدت دراسة حديثة، أن هناك ارتفاعًا في الإقبال على اللحوم البديلة في البلاد، حيث وجد أن 67% من الأشخاص يريدون تجربة اللحوم النباتية.

علاوة على ذلك، وصلت العلامتان التجاريتان الأمريكيتان Upton’s Naturals و JUST Egg مؤخرًا إلى أرفف المتاجر في جميع انحاء جنوب إفريقيا، بينما من المقرر أن تعرض شركة Mzansi Meat الناشئة في مجال الزراعة الخلوية في القارة الإفريقية، أول برجر لحم بقري مزروع في حدث مخصص بالعاصمة كيب تاون الشهر المقبل.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022