leftlogo

وضع ملصق «خالية من القسوة» على المنتجات لزيادة المبيعات بأمريكا

A A A
شوربة لازانيا نباتية
أغذية نباتية
أجرت  Edelman Data الأمريكية المتخصصة في أبحاث السوق مسحًا لرأي العملاء بالشراكة مع منظمة Organic Trade، أكدت أن الجمل المكتوبة على الأطعمة مثل " بدون مضادات حيوية" و "خالية من الهرمونات" و "طبيعية بالكامل" و "خالية من القسوة" أكثر تأثيرًا على قرارات الشراء من ملصق "USDA Organic".

وخضع 2500 مستهلك لاستطلاع رأي عن سلوكهم الشرائي وكيفية تقييم الأغذية العضوية، وفي حين أعربت الغالبية عن مخاوفها بشأن القضايا الأخلاقية التي تم تقييمها في عملية إصدار الشهادات العضوية، مثل استخدام المواد الكيميائية في الزراعة ومعاملة عمال المزارع والحيوانات، فإن هذه الأرقام لا تعني أنهم أكثر عرضة لشراء الأطعمة ذات الملصقات العضوية.

في حين أشار مسح رابطة التجارة العضوية إلى اهتمام المستهلكين بالعديد من الممارسات المطلوبة من قبل المنتجين ليتم تصنيفها على أنها عضوية، وأظهرت النتائج الحاجة إلى توضيح عملية إصدار الشهادات العضوية للمستهلكين بطريقة أكثر سهولة في الفهم.

وقال المسح إن المنتجات واللحوم العضوية، التي يتم تسويقها بكثافة على أنها عضوية وغالبًا ما يتم وضعها في قسم خاص بها في متجر البقالة، تتمتع بمعرفة عالية مع المتسوقين بنسبة 39٪، من ناحية أخرى كان حوالي 30٪ على دراية كبيرة بالمشروبات العضوية والأطعمة الجاهزة. 

وأضاف المسح، أنه قد يكون هناك ارتباك حول المنتجات العضوية، وقال 11٪ فقط ممن شملهم الاستطلاع إنهم يلجأون إلى الوكالات الحكومية الفيدرالية أو الحكومية لمعرفة المنتجات النباتية، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء، أما الطريقة الأكثر شيوعًا للتعرف على هذه المنتجات والتي سجلت نسبة 24٪ ، فكانت العائلة والأصدقاء، تلتها وسائل التواصل الاجتماعي ومنشورات الطبخ بنسبة 17٪. 

ويدرك منتجو ودعاة الأغذية العضوية الارتباك ويعرفون أن هناك حاجة إلى مزيد من الشفافية، وفي مؤتمر السياسة السنوي لجمعية التجارة العضوية الأسبوع الماضي، قال كبير المستشارين الاستشاريين العالميين في Edelman Darci Vetter إن الانطباعات الإيجابية من المستهلكين حول الممارسات العضوية لا تُترجم بالضرورة إلى سلوكهم الشرائي، وفقًا لما ذكره موقع Food Navigator.

وأضاف "فيتر" أنه يجب أن يكون هناك مصدر يسهل الوصول إليه ويمكن للمستهلكين الوصول إليه للوقوف على معلومات حول الشهادات العضوية، فيما شددت جمعية التجارة العضوية في التقرير على الحاجة إلى أن تصبح العلامة العضوية لوزارة الزراعة الأمريكية مصدرًا أساسيًا للمستهلكين، وذكرت أنه عندما يتم دفع المطالبات من قبل شركات الأغذية، يجب على وزارة الزراعة الأمريكية أن تجعلها معروفة بأنها المعيار لما يشكل عضويًا.

ولتثقيف المستهلكين، يمكن لوزارة الزراعة الأمريكية أن تعمل مع CPGs على توفير المزيد من الوضوح من خلال حملات وضع العلامات والتسويق، أو يمكنهم وضع إرشادات أكثر صرامة لوضع العلامات على المنتجات التي تدعي الشركات المصنعة أنها عضوية ولكنها ليست معتمدة بالفعل.

ومع ذلك، فبالنسبة لصانعي CPG، قد يكون التوضيح بشأن الادعاءات المتعلقة بالتعبئة والتغليف مفيدًا، حتى لو كانت تلك الادعاءات تندرج بالفعل ضمن تعريف وزارة الزراعة الأمريكية لكلمة "عضوي"، وأظهرت بيانات منصة SPINS المتخصصة في تحليل السوق، الخريف الماضي، أن مطالبات الملصقات الأكثر شفافية تزيد المبيعات، ووجدت البيانات أن المنتجات التي استشهدت بادعاءات رعاية الحيوان على ملصقاتها أدت إلى زيادة المبيعات بنسبة 27٪ على مدار العامين الماضيين.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022