leftlogo

«Papa Johns» الأمريكية تحتل الصدارة في عالم البيتزا بأعلى نسبة أرباح

A A A
Lx2lcKJhKfJDCpBs3zz9UgHaEo
بيتزا "بابا جونز"
بدأت سلسلة المطاعم الأمريكية الرائدة في صناعة الوجبات السريعة "Papa Johns"، في نشر نتائج مبيعاتها للربع الأول من عام2022، والتي حققت أعلى نسبة أرباح مقارنة بالشركات الأخرى المنافسة، والتي أعلنت مؤخرًا عن تراجع في مستوى المبيعات، لكن "بابا جونز" نجحت في احتلال الصدارة، وأعلنت عن خطتها في التوسع بشكل كبير في الفترة المقبلة.

وعن ذلك، أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لـ"Papa Johns" روبرت لينش، أن الشركة تخطط لفتح ما يصل إلى  1800 موقع بحلول عام 2025، على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع كبار المستثمرين، بالإضافة إلى أنه تم التخطيط لـ320 وحدة في عام 2022 وحده، وسيكون التركيز الرئيسي في الفترة المقبلة على التوسع في الأسواق الدولية للسلسلة، بينما سيتم افتتاح ما بين 25-35٪ من المواقع الجديدة في الولايات المتحدة.

وشهدت الشركة نموًا هائلًا في مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 1.9٪ في أمريكا الشمالية، على الرغم من مواجهة نكسات مماثلة واجهها منافسوها خلال نفس الفترة، بالإضافة إلى تأثرها بقضايا السوق العالمية مثل التضخم ومتغير Omicron، ونقص الموظفين في أنحاء قطاع الصناعة.

وتابع لينش: "على عكس منافسيها، كانت Papa Johns قادرة على الحفاظ على المبيعات من خلال ابتكاراتها الجديدة الناجحة في القائمة، مثل بيتزا New York Style التي تم إطلاقها في ديسمبر 2021، مع الاعتماد أيضًا على شراكة توصيل خارجية مع DoorDash لمكافحة نقص الموظفين، فعلى الرغم من أن السلسلة تمكنت من التغلب على التحديات، إلا أنه لا يعني أنها لم تمر بفترة صعبة".

وقال لينش: "كان شهر يناير أصعب بيئة تشغيل رأيتها منذ أن عملت في هذه الصناعة، حيث أعلنت Papa John's عن توقيعها اتفاقية لفتح أكثر من 1350 متجرًا في جنوب الصين خلال العشرين عامًا القادمة، ما يمثل أكبر صفقة من نوعها في تاريخ الشركة، وواحدة من أكبر صفقات التوسع التي تم الإعلان عنها على الإطلاق في عالم البيتزا".

بالإضافة إلى ذلك، في سبتمبر 2021 أعلنت السلسلة أيضًا عن خططها لفتح ما يصل إلى 100 مطعم جديد في تكساس بحلول عام 2030، أما حاليًا، فهناك أكثر من 5000 موقع لبابا جونز في 45 دولة، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت، ومع تضمين هذه التوسعات ، يمكن للسلسلة أن تضيف 3200 مطعمًا إضافيًا إلى بصمتها العالمية بحلول عام 2040.

جدير بالذكر، أن بيتزا "بابا جونز" هي ثالث أكبر سلسلة بيتزا في العالم، وقد اشتهرت السلسلة باستخدامها المنتجات ذات الجودة العالية فقط، ولكن وراء كل شيئ ناجح يوجد قصة لا يعرفها الكثيرون، مثل سبب تسميتها "بابا جونز" الذي يعود لمؤسسها ومديرها جون أتش شناتر الذي نشأ في مدينة جيفرسون في ولاية أنديانا، والذي افتتح أول فرع من فروعه خلف مقهى والده الذي كان يستعمله مسبقًا كمخزن لأدوات النظافة، واستمر في تطوير نفسه حتى أصبح وضعه كما نراه الآن.
بيتزا-1-1
maxresdefault

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022