leftlogo

قانون للحد من السعرات الحرارية في الوجبات الجاهزة بالمملكة المتحدة

A A A
bd070f78-2c6c-4bc8-843d-090927444b57
السعرات الحرارية

رحب كثير من البريطانيين بالتشريع الجديد الذي ينص على وضع علامات خاصة بالسعرات الحرارية في إنجلترا بهدف معالجة أزمة السمنة في البلاد.
ووفقًا لما ذكره موقع «new food magazine» البريطاني، فإن لوائح تصنيف السعرات الحرارية الجديدة دخلت حيز التنفيذ في إنجلترا هذا الشهر أبريل 2022، ما يعني أن العديد من شركات الأغذية ستكون مُطالبة بوضع معلومات إضافية بشأن السعرات الحرارية على الأطباق المعروضة. 

قواعد تصنيف السعرات الحرارية


تتطلب لوائح تصنيف السعرات الحرارية في إنجلترا لعام 2021 من شركات الأغذية التي تضم أكثر من 250 موظفًا، تقديم معلومات عن السعرات الحرارية في القوائم المادية والقوائم عبر الإنترنت ومنصات توصيل الطعام، وتماشيًا مع لوائح وضع العلامات على السعرات الحرارية، سيُطلب من الشركات تضمين محتوى الطاقة في الطعام بالكيلو كالوري (kcal)، والإشارة إلى حجم الجزء الذي تتعلق به معلومات السعرات الحرارية وتضمين العبارة: «يحتاج البالغون إلى حوالي 2000 كيلو كالوري في اليوم».

ويقول أخصائي التغذية في شركة « Brakes» وهي مورد خدمات أغذية بالجملة في المملكة المتحدة: «التشريع هو جزء من ستراتيجية الحكومة لمعالجة السمنة وينطبق على جميع الشركات في إنجلترا التي يعمل بها أكثر من 250 موظفًا، ولكن في حين أنه يستهدف الشركات الأكبر حجمًا، يتم أيضًا تشجيع شركات المواد الغذائية الأصغر على تبني تصنيف السعرات الحرارية الطوعي. 

كيف تحافظ تحقق الوزن الصحي؟

ينص مشروع قانون حكومة المملكة المتحدة، على أن التشريع الذي يشكل جزءًا من استراتيجية الحكومة لمعالجة السمنة، يهدف إلى ضمان أن يتخذ الناس خيارات أكثر استنارة وصحة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام بالخارج أو طلب الوجبات السريعة، وقد يؤدي عرض معلومات السعرات الحرارية أيضًا إلى تشجيع الشركات على توفير خيارات منخفضة السعرات الحرارية لعملائها».

وقالت وزيرة الصحة العامة، ماجي ثروب: «من الأهمية أن نتمكن جميعًا من الوصول إلى المعلومات التي نحتاجها للحفاظ على وزن صحي، وهذا يبدأ بمعرفة مدى السعرات الحرارية في طعامنا»، مضيفًا: «لقد اعتدنا على معرفة ذلك عندما نتسوق في السوبر ماركت، ولكن هذا ليس هو الحال عندما نأكل بالخارج أو نحصل على الوجبات الجاهزة.. وكجزء من جهودنا لمعالجة التفاوتات ورفع مستوى صحة الأمة، تُعد هذه التدابير لبنة بناء مهمة لتسهيل اتخاذ خيارات غذائية صحية قدر الإمكان».



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022