leftlogo

لماذا يظل ماكدونالدز المفضل في أمريكا رغم غلاء الأسعار؟

A A A
mcdonalds-Fries-Small-Medium
وجبات ماكدونالدز

ارتفعت أسعار ماكدونالدز بنسبة 8٪ مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي، ولكن على الرغم من ارتفاع الأسعار، لا تزال سلسلة مطاعم ماكدونالدز تحقق الدخل الأكبر.

لماذا يخطط المستهلكين لتناول الطعام في المنزل
ذكرت السلسلة أن المبيعات ارتفعت بنسبة 3.5٪ في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالعام السابق، هذا على الرغم من حقيقة أن ما يقرب من نصف المستهلكين يخططون لتقليل الإنفاق على تناول الطعام بالخارج بسبب ارتفاع الأسعار العالمية.
 
وأوضح المدير المالي لـ"ماكدونالدز" كيفين أوزان، في مكالمة أرباح الأسبوع الماضي، أنه مع ارتفاع أسعار البقالة والسلع الغذائية الأساسية، فإن سلاسل الوجبات السريعة مثل McDonald's و Chipotle ترتفع بشكل مثالي، حتى عندما تضطر إلى فرض سعر أعلى في القائمة الشاملة .

ووفقًا لآخر تقرير لتوقعات أسعار الغذاء لشهر أبريل، ستستمر 6 مجموعات غذائية رئيسية في الارتفاع في الأسعار خلال الفترة المتبقية من العام، وتشمل هذه الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان والبيض واللحوم الحمراء والدجاج والأسماك.

 وعلى ما يبدو أن الناس على استعداد لدفع المزيد مقابل الوجبات السريعة، على الرغم من كونها أكثر تكلفة من تناول الطعام في المنزل، وفي العام الماضي ارتفعت أسعار لحوم البقر في متاجر البقالة بنسبة بلغت 16٪، بينما رفعت ماكدونالدز الأسعار بنسبة 8٪ فقط، ما يجعلها تبدو أكثر جاذبية لشخص يحاول توفير بضعة دولارات.

لماذا لا يتوقف الناس عن شراء ماكدونالدز؟
جدير بالذكر أن أسعار المواد الغذائية المتوفرة في محلات البقالة قد ارتفعت بنسبة 10٪ في العام الماضي، وهي أكبر قفزة منذ عام 1981 كما ارتفعت أسعار الوجبات السريعة في المطاعم، بما في ذلك طعام المطاعم بنسبة 7٪ تقريبًا، وفقًا لبيانات مؤشر أسعار المستهلك من مكتب إحصاءات العمل.

وفي مارس 2022، ارتفعت جميع المواد الغذائية بنسبة 10٪ مقارنة بالعام السابق، كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 1٪ عن الشهر السابق، ويُظهر تفصيل البيانات أن التضخم يؤثر على الطعام في المنزل والذي يشمل مشتريات البقالة، ورغم ذلك لم يتوقف الناس عن شراء وجباتهم المفضلة؟.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022