leftlogo

العرب والأجانب يستحوذون على 14.1% من تعاملات أسهم الأغذية بالبورصة

A A A
تداولات البورصة
معاملات البورصة

شهدت تعاملات المستثمرين المصريين، اتجاهًا نحو الشراء بقطاع الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، واستحوذت تعاملاتهم على نحو 85.9% من إجمالي التداول شاملاً الشراء والبيع في قطاعات السوق مع استبعاد الصفقات، وبلغت تعاملاتهم الشرائية على أسهم الأغذية نحو 10.2 مليون جنيه لكل منهم بالترتيب، فيما استحوذ العرب والأجانب على 14% من التعاملات.

استثمارات الأجانب في الأغذية


سجلت تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب على أسهم الأغذية والمشروبات في بورصة مصر اتجاهًا نحو البيع، بقيمة بلغت نحو 3.9 مليون جنيه و6.2 مليون جنيه بالترتيب، وذلك خلال الأسبوع الماضي أيضًا، بنسبة استحواذ بلغت نحو 9.1% و5% من إجمالي التداول شاملاً الشراء والبيع في القطاعات.

الأسهم المقيدة في البورصة


شهد إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، استحواذ المستثمرين المصريين بنسبة بلغت نحو 86.6%، بينما استحوذ المستثمرون الأجانب على نسبة 7.8% والمستثمرين العرب على نحو 5.6% وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وسجل المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 613.9 مليون جنيه كما سجل العرب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 52.9 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

نسبة الاستحواذ


فيما يتعلق بالتداولات منذ بداية العام، فقد سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نحو 75.5% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول 2022 بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 16.6%، فيما سجل العرب 8%، وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 17 مليار جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 1.8 مليار جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

مؤشر قطاع الأغذية


سجل مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ في البورصة المصرية صعودًا خلال تداولات الأسبوع المنقضي، حيث سجل أداء إجماليًا بارتفاع وصل إلى نحو 2.6%، بينما سجلت قيمة تداولات قطاع الأغذية نحو 322.5 مليون جنيه، مستحوذًا على نحو 4.4% من قيمة تداولات القطاعات في البورصة.
345
مؤشرات البورصة
bor2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022