leftlogo

الغرف التجارية: تراجع أسعار بعض السلع الغذائية و«الفول الصويا» يخسر 11 ألف جنيه في الطن

A A A
التسوق في السلاسل التجارية
صورة أرشيفية

قال محمد المصري، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن أسعار السلع الغذائية شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق، خاصةً تراجع أسعار الفول الصويا من 36 ألف جنيه للطن إلى 25 ألف جنيه للطن، وكذا تراجع أسعار الذرة، وغيرها من السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين، وأن الفترة المُقبلة ستشهد استمرار تراجع العديد من السلع.

 

ووجه نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على قرار الإفراج عن البضائع والسلع الغذائية بالأسواق، اعتبره قرار حكيم جاء في الوقت المناسب، ولديه العديد من الإيجابيات التي يشهدها المواطن المصري خلال الفترة المُقبلة، قائلاً: «الإفراج عن السلع من الموانئ يعني زيادة السلع المتاحة في الأسواق وبالتالي لا تحدث زيادة في الأسعار».

 

وأشار محمد المصري، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، إلى أن المصانع الإنتاجية التي خفضت إنتاجها خلال الفترة الماضية بسبب نقص مستلزمات الإنتاج عادة بقوة للإنتاج كسابق عهدها، بعد تحركات الدولة القوية بالإفراج عن البضائع المتواجدة في الموانئ.

 

وأضاف نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شدد خلال لقائه بأعضاء الغرف التجارية وِشُعبها على أهمية إتاحة السلع الغذائية وتوفيرها بسعر عادل للمواطنين، بالإضافة إلى التشديد على ضرورة وضع أسعار السلع الغذائية، وذلك لإعلانها للمواطنين قبل شراء السلعة.

 

 

 

All rights reserved. food today eg © 2022