leftlogo

«جورميه» يسحب البساط من «كارفور» ويستقطب طبقات الصفوة والأثرياء

A A A
التسوق في السلاسل التجارية
التسوق في السلاسل التجارية

نجح "جورميه" خلال الفترة القليلة الماضية في إقصاء سلسلة كارفور مصر من السيطرة على استقطاب صفوة المجتمع والأثرياء، حيث تتمتع جورميه بتوفير أجود الأصناف من الأطعمة الآمنة والصحية من مختلف المطابخ سواء العربية أو الأوربية أو الأسيوية، فضلاً عن الأغذية الأورجانيك.
بينما حرصت "كارفور" في المدة السابقة على التوسع والانتشار الجغرافي واستهداف الطبقات المتوسطة والشعبية، حيث يظهر ذلك من خلال فروع السوبر ماركت التي تتوزع في المناطق المزدحمة بالسكان والتي يغلب عليها الطابع الشعبوي، ومن ثم التركيز على الأصناف المحلية من السلع.

جورميه مصر

تتمتع جورميه، بأفضل الماكينات والمكونات في القاهرة لإنتاج منتجاتها المصنوعة يدويًا والتي تتضمن مجموعة كبيرة من أنواع الشوربة المتنوعة والسلطات إلى مجموعة من المنتجات المجمدة الجاهزة للطهي، وتقوم بإعداد منتجاتها المصنوعة يدويًا من قبل طهاة جورميه الشغوفين بما يقدمونه باستخدام أجود المكونات والخالية من أي مواد حافظة أو إضافات صناعية، كما أنها متوافقة مع معايير الجودة والصحة.

موردي الأغذية

تحرص "جورميه" على التعاون مع موردين لديهم نفس رؤيتها لضمان معايير السلامة واستمرار عملية الإنتاج بدون توقف، لذلك تختار شركائها باهتمام بالغ مع الأخذ في الاعتبار أفضل الطرق المتطورة التي تجعل عملية الإنتاج أكثر استدامة.
وتشتهر جورميه على سبيل المثال لا الحصر بأنها أفضل مكان للحصول على اللحم الأصلي، خاصة مع توافر اللحم البقري الأسترالي فيها والذي يتمتع بميزة طبيعية، حيث تُرعى الماشية في المساحات المفتوحة والواسعة والأعشاب والحشائش.

كارفور مصر

أخذت سلسلة كارفور في التوسع دون النظر إلى استهداف الفئات من صفوة المجتمع أو الأثرياء، لذلك غالبية فروعها أصبحت تهتم بتوفير المنتجات المحلية، والتي تظهر من خلال تهافت الطبقات الشعبية على السلع الاستهلاكية والأساسية في مشاهد متكررة يطغى عليها العشوائية وعدم الاكتراث بالذوق العام للتسوق وراحة المستهلكين.

تجارة التجزئة

يعد قطاع تجارة التجزئة من القطاعات الواعدة في مصر، ووفق تصريحات الدكتور إبراهيم عشماوى، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، فإن حجم هذا القطاع في مصر يصل إلى نحو 1.4 تريليون جنيه خلال العام المالي الماضي، موضحًا أن حجم مبيعات قطاع تجارة التجزئة بلغت 55 مليار دولار من إجمالي مبيعات قطاع التجزئة عالميًا والتي تقدر بنحو 25 تريليون دولار.
لحوم جورميه
لحوم في جورميه
كارفور
أحد فروع كارفور

All rights reserved. food today eg © 2022