leftlogo

في قطاع "المأكولات سريعة التحضير" من يتفوق سعودي أم جورميه؟

A A A
market
سعودي ماركت vs جورمية
المأكولات المجمدة والجاهزة للتحضير السريع هي أطعمة تم تجهيزها وتعبئتها بشكل مسبق وتجميدها للاستخدام المستقبلي، وتعتبر هذه المأكولات خياراً شائعاً للأشخاص الذين يبحثون عن وجبات سريعة ومريحة دون الحاجة إلى إعدادها من الصفر.

وعلى هذا النطاق يتنافس "سعودي" ماركت و "جورمية" في إنتاج مأكولات مجمدة جاهزة للتحضير السريع خاصة بهم، التي توفر الوقت والجهد في عملية الإعداد، وتحافظ على جودة الطعام وفقًا للمعايير الصحية والتغذوية، لكن تختلف كل منهما من حيث النوع والجودة والتكلفة، لذلك سنلقي نظرة عامة على كل منهما ونكتشف العوامل التى تجعلهم منافسين قويين في هذا القطاع.

تنوع المنتجات

تتميز كل من "سعودي" و "جورمية" في إنتاج مجموعة كبيرة من المنتجات الخاصة بهم بالإضافة الى وجبات جاهزة للتناول، لكن سنتحدث بإستفاضة عن المأكولات جاهزة للتحضيرالسريع.
تتميز "جرومية" بالتنوع الكبير في قسم المأكولات المجمدة والجاهزة، فهي تقدم "مأكولات صغير" كلفائف الشاورما لحم، وبيلميني ياباني بالجمبري والدجاج، وتقدم "البيتزا والمكرونة" كلازانيا بالبولونيز كبيرة، وبيتزا ترافل إيطالية، وأيضاً تقدم "وجبات" ككفتة الأرز جورميه الشرقية المجمدة، وكيش السلمون المدخن، وأخيراً تقدم "التحلية" كالبان كيك المجمد بالحليب، ووافل مجمد.
على عكس "سعودي" ماركت الذي يقتصر على تقديم مجموعة قليلة من المعجنات المجمدة كفطائر الجبنة بالحلوم، والكبيبة بالحمة، وفطائر بالسبانخ.

جودة المنتج 

مما لا شك فيه، أن المعروف عن "سعودي" و "جورمية" هو أنهم يستهدفون فئات عالية الطبقة، مما يجعلهم يقدمون منتجات راقية وذات جودة عالية، وهذا يتناسب مع منتجاتهم الخاصة.

السعر والتكلفة 

وفيما يتعلق بالتكلفة، فإن تتراوح الأسعار في "جورمية" بالنسبة الى المعجنات من 70 جنية لسعر فلافل المجمدة 500 جرام الى 225 جنية لسعر أصابع موتزاريلا إيطالية 480 جرام.
أما بالنسبة الى "سعودي" ماركت، فإن الأسعار تبدأ من 99.95 جنية لسعر فطائر بالسبانخ 15 قطعة الى 154.95 لسعر سمبوسك شاورما دجاج 15 قطعة.

All rights reserved. food today eg © 2022