leftlogo

طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا

A A A
12a411c9-0127-4cff-ba82-c014b8438b83
طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا

يشتهر شهر رمضان بالحلويات التي تعقب الإفطار مساء حيث تعد الكنافة من أساسيات التجمعات العائلية والعزومات، كما تحظى النوتيلا بعدد كبير من المحبين، فلماذا لا تفاجئ أسرتك وضيوفك بها؟، لذا نقدم لكم فى Food Today طريقة عمل طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا.

 

زمن التحضير: 40 دقيقة

تكفي: 6 أفراد


مقادير الكنافة بالنوتيلا 

½ كيلو كنافة
شيكولاتة نوتيلا
شربات
زبدة 
100 جرام زبدة، لينة

طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا 

- عليكي فك تشابك الكنافة من بعضها البعض حتى تصبح منفردة تماما عن بعضها ثم سخني الزبدة على النار حتى تذوب ووزعيها على الكنافة بشكل متساو حتى تتشرب جميع خيوط الكنافة من الزبدة السائلة وتصبح لامعة.
- قسمي كمية الكنافة على جزئين شبه متساويين وافردي كل كمية في صينية مختلفة حتى يصبح لديكي 2 صينية كنافة على شكل قرص متساوي ونفس مستوى الارتفاع الخاص بكل صينية ثم سخنى فرن البوتجاز على 250 درجة مئوية وادخلي الصواني بها.

طريقة تسوية الكنافة بالنوتيلا

- بعدها انتظري حتى يتحول لون الكنافة إلي اللون الذهبي المقرمش المعتاد لشكل الكنافة الشهي كما يظهر في الإعلانات.
- اخرجي صواني الكنافة من الفرن ووزعي علي الصينيتين الشربات الساخن حتى تتشرب تماما وتصبح لينة واتركيها حتى تبرد تماما من سخونية الفرن التي كانت عليها.
- احضري طبق أو صينية كبيرة تصلح أن تقطعي عليها الكنافة وانقلي القرصين على هذه الصينية حتى يصبح قرص في الأسفل ثم طبقة من النوتيلا السايلة المفرودة على القرص كاملا بالكمية التي ترغبين فيها ومن ثم القرص الثاني فوق النوتيلا حتى تصبح النوتيلا حشوا بين القرصين تعطي مذاقا جذابا وشكلا شهيا عند تقطيعها وتقديمها لضيوفك.
- احجزي كمية كافية من النوتيلا للتزين على الكنافة من الأعلى وفقا لرغبتك ولا تنسين المكسرات على النوتيلا بعد التزين بيها حيث تحد من طعم سكر النوتيلا وتعطي مذاقا جيدا.

 

 

67871527365636

الكنافة بالنوتيلا


سيبسبيب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022