leftlogo

أسرار فورمة Taylor Lautner الجذابة في عام واحد.. تعرف عليها

A A A
تايلور لوتنر يظهر عضلاته
تايلور لوتنر يبرز عضلاته
تميز Taylor Lautner بأدوار الأكشن وجسده المناسب جدًا لهذه الأدوار من عضلات مفتولة وقوام رشيق، إلا أنه قد يفاجئك عدد السعرات التي يأكلها، ففي عام واحد فقط غير لوتنر جسده باكتساب 13 كيلوجرامًا من العضلات على جسمه النحيل، الذي كان يزن 63 كيلوجرامًا، وعمل مع مدرب وقام بقياس وحدات الماكرو الخاصة به بعناية باتباع صيغة صارمة مع أهداف محددة للبروتين والدهون والكربوهيدرات، وعلى الرغم من أنه يأكل كل ساعتين، إلا أنه لايزال يكافح من أجل زيادة الوزن والعضلات، تعرف على نظامه الغذائي وتدريباته الشاقة حتى أصبح تايلور لوتنر بهذه الفورمة – كما ذكرها موقع "Fitness Clone".

نظام أكل Taylor Lautner
 تايلور لوتنر يأكل سندويتش السوسيس


لوتنر هو واحد من القلائل المحظوظين الذين يحرقون السعرات الحرارية بشكل سريع، ونتيجة لذلك قد أُمر بأكل أي شيء يمكنه الحصول عليه، فقد قال لوتنر: "كان الدخول الفعلي إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة التمارين الرياضية أسهل، لكن الأكل كان أصعب".

طعامه المُفضل


كان على لوتنر أن يأكل كل ساعتين، وإذا لم يتناول الطعام يظهر في مظهره العام على الفور أنه فقد وزنه، فكان يتجه إلى تناول الطعام سريعًا، ومن أطعمته المُفضلة آيس كريم الكيك، والطعام الصيني والمكسيكي.

نصائح لاكتساب عضلات Lautner
 تايلور لوتنر في إحدى الجلسات الإعلانية


إن كنت تريد اكتساب العضلات المفتولة مثل لوتنر فيمكنك استخدام هذه الصيغة: الوزن المستهدف × (ساعات التمرين الأسبوعية + 9.5) = إجمالي السعرات الحرارية اليومية، فإن كان وزنك المستهدف 86 كيلوجرامًا وكنت تمارس التمارين 3 ساعات في الأسبوع، فهذا يعني 86 × (3 + 9.5) = 1075 سعرًا حراريًا.

حساب وحدات الماكرو


لمعرفة وحدات الماكرو الخاصة بك، يمكنك استخدم هذه الصيغة، الوزن الذي تهدف إليه = جرامات البروتين، ونصف وزنك المستهدف = جرامات الدهون، الباقي هو الكربوهيدرات، تحتوي الكربوهيدرات والبروتينات على 4 سعرات حرارية لكل جرام، أما الدهون تحتوي على 9، وباستخدام هذا المثال أن 190 جرامًا من البروتين × 4 = 760، و95 جرامًا دهون × 9 = 855 سعرًا حراريًا.

نصيحة من المدرب
 تايلور لوتنر مع كلب الخاص


يقترح المدرب الخاص بلوتنر إلى تقسيم إجمالي مخصصاتك لوحدات الماكرو (التي تحتوي على نسبة البروتين والكربوهيدرات والدهون) إلى أجزاء متساوية، ويقول إنه لا يهم إذا كنت تأكل 3 أو 6 وجبات طالما التزمت بخطتك.

رفع الأثقال
 تايلور لوتنر في مدينة New York


مدرب لوتنر جعله يقوم بعدة مجموعات بوزن يزيد بنسبة 40% عن المعتاد لتهيئة جسده لأحمال أثقل، بالإضافة إلى أنه كان يقوم دائمًا بتبديل عدد المجموعات ومقدار الوزن الذي يرفعه، لأن الأبحاث أظهرت أن تغيير الأشياء يحسن القوة.

الحفاظ على المعدل
 تايلور لوتنر في فيلم Twilight


يربط لوتنر الأربطة المطاطية الكبيرة بالدمبل الذي يرفعه لزيادة التركيز على الوزن وجني المزيد من ألياف العضلات، لدرجة أنه كان يذهب إلى الصالة الرياضية أكثر من اللازم ويتدرب بشدة حتى بدأ في إنقاص الوزن وهو ما كان عكس ما أراده، فإذا كنت تتطلع إلى تحقيق مكاسب وليس فقدان الوزن فحافظ على تمارين الكارديو أقل من 20 دقيقة.

الاعتدال في التمرين


يقول مدرب لوتنر، إن الكثير من الناس يرتكبون خطأ إرهاق عضلات البطن، وأفضل طريقة لتطوير الـ Six Packs هي منحهم يومًا راحة أيضًا، فإن لوتنر لا يستهدف عضلات البطن سوى 3 أيام في الأسبوع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022