leftlogo

أغرب 5 قصص نجاح دايت لنجوم عالميين.. مهمة شاقة لجسد بيلا حديد

A A A
بيلا حديد
بيلا حديد
للمشاهير عادات وتقاليد خاصة بالدايت، للوصول للوزن المثالي، فهم دائما لهم روتينهم الخاص، وعادات خاصة بالأكل والشرب، حتى يطلوا علينا بهذا الوزن والجسم المثالي، أمام شاشات السينما والتليفزيون، وليس النساء فقط، إنما الرجال أيضا، تعالوا نتعرف على أغرب العادات الغذائية، والروتين اليومي لمجموعة من المشاهير في السطور التالية.

السر في الأكل.. تعرف على الروتين الغذائي لعارضة الأزياء "بيلا حديد"



رشاقة عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية "Bella Hadid" دائمًا كانت محور تساؤلات، فماذا تأكل بيلا حديد للحفاظ على ذلك القوام المثالي لعارضات الأزياء، إلا أن حديد تلتزم بالأطعمة الصحية وتُخزنها في ثلاجتها لكي لا تنفد، وتحتفظ بالكثير من الفاكهة الطازجة والخضروات والعصائر الخضراء في متناول اليد، جنبًا إلى جنب مع مصادر البروتين النظيفة مثل البيض والدجاج والسلمون، كما أنها لا تخاف من الكربوهيدرات وطالما أنها ليست في جلسة تصوير فهي تحب أن تستمتع بالبيتزا والمكرونة، تعرف على نظام بيلا حديد الغذائي وبعض من تمريناتها ـ كما ذكرها موقع "Fitness Clone".

الأكل الصحي دائمًا متوافر

بيلا حديد

تقوم بيلا حديد بتخزين الخضروات الطازجة والفاكهة واللحوم وغيرها من الأطعمة الطبيعية المكونة من عنصر واحد، ليكون لديها دائمًا شيء صحي في متناول اليد ولا تضطر للجوء إلى طعام غير صحي أو طلب الوجبات السريعة.

تعزيز الطاقة بالبروتين


في أوقات العمل المزدحمة بجلسات التصوير تلتزم حديد عادةً بالبروتين في وجباتها مثل الدجاج أو السمك جنبًا إلى جنب مع الخضروات، بالإضافة إلى أن حديد تحتفظ دائمًا بالعصائر الخضراء في متناول يدها لتحافظ على نشاطها وشعورها بالراحة، وتحصل على الدهون الصحية من مصادر مثل الأفوكادو واللبن الأيسلندي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السكر وله طعم أقل من الزبادي اليوناني.

النظام الغذائي المضاد للالتهابات

إلى جانب الخضروات والفاكهة، تأكل حديد الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الأوميجا 3 المضاد للالتهابات، فتساعد أوميجا 3 في تقليل آثار المرض الالتهابي الذي أصيبت به في عام 2012.

مدمنة قهوة في الصباح

بيلا حديد ووالدها

تشرب بيلا حديد كوب صغير من الزنجبيل في الصباح ليشعرها بالانتعاش ويحميها من الأمراض، إلا أنها مدمنة على القهوة وتشرب عدة أكواب إسبرسو في الصباح، وتعتبر الكمبوتشا وماء جوز الهند من العناصر الأساسية في نظامها الغذائي.

تُحب العشاء المُبكر

تحب حديد تقليد عائلتها في تناول عشاء مبكر، لأن الأكل في وقت مبكر جيد لأسباب عديدة فهو يمكن أن يساعدك على عدم الشعور بالجوع، ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون وسيلة للمشاركة في الصيام المتقطع بدون إدراك.
أخصائية التغذية الخاصة ببيلا حديد تقول عن نظامها الغذائي، إنه يحتوي على بروتين ودهون كافية والكثير من الخضروات غير النشوية، هذه هي الطريقة المثالية للتأكد من بقاء شخص ما على المسار الصحيح، وتبذل حديد جهدًا لتناول الطعام النظيف معظم الوقت، إلا أنها تحب البيتزا والباستا وتستمتع بها من حين لي آخر.

لا يوجد وقت للاسترخاء في جدول حديد

بينما تسمح بعض العارضات لأنفسهن بالاسترخاء عندما لا يكون لديهن عرض، إلا أن حديد دائمًا على استعداد وتعمل على مدار السنة، وتذهب حديد أحيانًا إلى صالة الألعاب الرياضية لمدة ساعتين أو أكثر في اليوم.

تدريب الملاكمة ورفع الأوزان

تمتلك حديد إطارًا نحيفًا لذا لإضافة بعض الشكل ترفع الأوزان للحصول على بعض المنحنيات، بالإضافة إلى إنها تدرب على الملاكمة والتي توفر تمارين الكارديو والقوة وخفة الحركة في جلسة واحدة عالية الكثافة.

أسرار رشاقة Sandra Bullock بين الجمباز والرقص


للمشاهير حياة ربما تكون قاسية، لحبهم دائمًا الظهور بالمظهر الجيد، أمام الكاميرا وأمام الجماهير، تكون حياتهم مختلفة، في روتينهم اليومي من الأكلات والأطعمة، وكذلك الرياضة، فنجدهم يخافون من الأكلات الدسمة، والبعد عنها دائمًا خوف من زيادة الوزن، وممارسة الرياضة باستمرار، للحصول على قوام ممشوق كما هو في الروتين الغذائي والرياضى للنجمة ساندرا بولوك، ونعرض لكم في "Food Today" في السطور التالية بعض من روتين ساندا الغذائي والرياضي، الذي يجعلها تطل عليها بهذه الإطلالة الرشيقة دائمًا.

Sandra Bullock السيطرة على الشهية:

Sandra Bullock


تحرص ساندرا بولوك على التنوع في نظامها الغذائي، حيث تتناول جميع الأطعمة مع الحرص على تناول كميات بسيطة، وتوفر لنفسها جميع العناصر الغذائية الهامة لجسمها، مثل البقوليات والبروتين من اللحوم والدجاج، والخضروات العضوية.

اليوم الفري لساندرا بولوك:

تأكل بولوك، طعامًا صحيًا طوال الوقت، لكنها تمنح نفسها يومًا واحدًا من كل أسبوع لتنغمس وتسمح لنفسها بتناول الحبوب مثل الكورن فليكس.

Sandra Bullock والحلويات:

تسمح Sandra Bullock ببعض الحلويات، التي تتدرج من المعجنات الفاخرة إلى الحبوب السكرية، مع تناول الفاكهة.

الوجبات الممنوعة في النظام الغذائي لاساندرا بولوك، وهي كالتالي:

1- منع تناول كميات كبيرة من الطعام.
2- البعد عن الوجبات السريعة.
3- الابتعاد نهائيًا عن الأطعمة المصنعة.
4- العصائر الصناعية.

Sandra Bullock والجمباز:


تفضل النجمة ساندرا بولوك، دائمًا لعب الجمباز، وأصبحت رياضتها في العديد من أدوارها.

Sandra Bullock والرقص:

وتوفر ساعة من كل أسبوع للرقص، كما تعمل لمدة تصل إلى 6 أيام في الأسبوع، فتمارس مجموعة تمارين والبيلاتس واليوجا.

أسرار فورمة Taylor Lautner الجذابة في عام واحد.. تعرف عليها


تميز Taylor Lautner بأدوار الأكشن وجسده المناسب جدًا لهذه الأدوار من عضلات مفتولة وقوام رشيق، إلا أنه قد يفاجئك عدد السعرات التي يأكلها، ففي عام واحد فقط غير لوتنر جسده باكتساب 13 كيلوجرامًا من العضلات على جسمه النحيل، الذي كان يزن 63 كيلوجرامًا، وعمل مع مدرب وقام بقياس وحدات الماكرو الخاصة به بعناية باتباع صيغة صارمة مع أهداف محددة للبروتين والدهون والكربوهيدرات، وعلى الرغم من أنه يأكل كل ساعتين، إلا أنه لايزال يكافح من أجل زيادة الوزن والعضلات، تعرف على نظامه الغذائي وتدريباته الشاقة حتى أصبح تايلور لوتنر بهذه الفورمة – كما ذكرها موقع "Fitness Clone".

نظام أكل Taylor Lautner

Taylor Lautner

لوتنر هو واحد من القلائل المحظوظين الذين يحرقون السعرات الحرارية بشكل سريع، ونتيجة لذلك قد أُمر بأكل أي شيء يمكنه الحصول عليه، فقد قال لوتنر: "كان الدخول الفعلي إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة التمارين الرياضية أسهل، لكن الأكل كان أصعب".

طعامه المُفضل

كان على لوتنر أن يأكل كل ساعتين، وإذا لم يتناول الطعام يظهر في مظهره العام على الفور أنه فقد وزنه، فكان يتجه إلى تناول الطعام سريعًا، ومن أطعمته المُفضلة آيس كريم الكيك، والطعام الصيني والمكسيكي.

نصائح لاكتساب عضلات Lautner

إن كنت تريد اكتساب العضلات المفتولة مثل لوتنر فيمكنك استخدام هذه الصيغة: الوزن المستهدف × (ساعات التمرين الأسبوعية + 9.5) = إجمالي السعرات الحرارية اليومية، فإن كان وزنك المستهدف 86 كيلوجرامًا وكنت تمارس التمارين 3 ساعات في الأسبوع، فهذا يعني 86 × (3 + 9.5) = 1075 سعرًا حراريًا.

حساب وحدات الماكرو

لمعرفة وحدات الماكرو الخاصة بك، يمكنك استخدم هذه الصيغة، الوزن الذي تهدف إليه = جرامات البروتين، ونصف وزنك المستهدف = جرامات الدهون، الباقي هو الكربوهيدرات، تحتوي الكربوهيدرات والبروتينات على 4 سعرات حرارية لكل جرام، أما الدهون تحتوي على 9، وباستخدام هذا المثال أن 190 جرامًا من البروتين × 4 = 760، و95 جرامًا دهون × 9 = 855 سعرًا حراريًا.

نصيحة من المدرب

يقترح المدرب الخاص بلوتنر إلى تقسيم إجمالي مخصصاتك لوحدات الماكرو (التي تحتوي على نسبة البروتين والكربوهيدرات والدهون) إلى أجزاء متساوية، ويقول إنه لا يهم إذا كنت تأكل 3 أو 6 وجبات طالما التزمت بخطتك.

رفع الأثقال

مدرب لوتنر جعله يقوم بعدة مجموعات بوزن يزيد بنسبة 40% عن المعتاد لتهيئة جسده لأحمال أثقل، بالإضافة إلى أنه كان يقوم دائمًا بتبديل عدد المجموعات ومقدار الوزن الذي يرفعه، لأن الأبحاث أظهرت أن تغيير الأشياء يحسن القوة.

الحفاظ على المعدل

يربط لوتنر الأربطة المطاطية الكبيرة بالدمبل الذي يرفعه لزيادة التركيز على الوزن وجني المزيد من ألياف العضلات، لدرجة أنه كان يذهب إلى الصالة الرياضية أكثر من اللازم ويتدرب بشدة حتى بدأ في إنقاص الوزن وهو ما كان عكس ما أراده، فإذا كنت تتطلع إلى تحقيق مكاسب وليس فقدان الوزن فحافظ على تمارين الكارديو أقل من 20 دقيقة.

الاعتدال في التمرين

يقول مدرب لوتنر، إن الكثير من الناس يرتكبون خطأ إرهاق عضلات البطن، وأفضل طريقة لتطوير الـ Six Packs هي منحهم يومًا راحة أيضًا، فإن لوتنر لا يستهدف عضلات البطن سوى 3 أيام في الأسبوع.


أنظمة خطيرة وتدريبات شاقة وراء فورمة نجم الشاشة Sylvester Stallone


مهما كان سنك فعلى الأرجح هناك فيلم أكشن تعشقه لنجم الشاشة "Sylvester Stallone"، الذي حافظ على جسده الرياضي والمفتول بالعضلات منذ ظهوره في أوائل العشرينات حتى أصبح في السبعينات من عمره، على الرغم من تخبط حياته وأنظمته الغذائية الغريبة والخطيرة والقليدية الذي اتبعها، إلا أن في هذه الأيام أصبح نظامه الغذائي أكثر توازنًا ويركز على الخضروات والبروتينات الحيوانية الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، ولكن الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو الأهمية التي يعطيها إلى الماء في حياته، فإنه يشرب جالونًا على الأقل كل يوم، كما يدعو إلى استخدام يوم الغش للمساعدة في إبقائك على المسار الصحيح مع أي نظام غذائي تختار اتباعه، فتعرف على تفاصيل الأنظمة الغذائية الذي اتبعها سيلفيستر ستالون على مدار مسيرته وكيف تدرب ليصبح بطل خارق كما ذكره موقع "Fitness Clone".

نظام غذائي خطير

 Sylvester Stallone

عند تصوير سلسلة أفلام Rocky اتبع ستالون نظامًا مجنونًا لخفض نسبة الدهون في جسمه إلى 2.9%، لكنه يعترف بأنها لم تكن الفكرة الأذكى، فكان يتكون نظام ستالون الغذائي للفيلم على ما يصل إلى 25 كوبًا من القهوة مع العسل يوميًا، جنبًا إلى جنب مع بضع الكوكيز المصنوعة من دقيق الشوفان، بالإضافة إلى الأرز البني وبضع ملاعق من التونة، وكان يصاب بالدوار أثناء تصوير الفيلم ويقوم بالوقوف على اليدين لإعادة الدم إلى رأسه.
من الواضح أن نظام ستالون الغذائي للفيلم كان ناقصًا من جميع النواحي ولا يُعتمد عليه، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين بشكل خطير، والذي يمكن أن يقلل من إنتاج هرمون التستوستيرون والتسبب في الكثير من المشاكل الصحية الأخرى.

الأكل الحدسي

لقد جرب ستالونو جميع الأنظمة الغذائية المختلفة، ويقول إن أفضل طريقة لتحديد ما يناسبك هي الاستماع إلى جسدك وكيف يتفاعل مع ما تتناوله وملاحظة كل شيء لتشعر بما هو أفضل نظام إليك.

الهرمونات الصناعية

يعترف ستالون بتناول هرمون النمو البشري (HGH) والتستوستيرون استعدادًا لأفلام رامبو وروكي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لمساعدته على أن يبدو أصغر سنًا، لكنه يقول إنهما ليسا نفس الشيء مثل المنشطات، إلا أنه أقر بأنه مذنب لحيازة هرمون النمو الصناعي في أستراليا في عام 2008.

نظرته عن الدايت

أن شرب الكثير من الماء أمرًا مهمًا ليس فقط لإبقائك رطبًا، لكن أيضًا لأنه يساعد في كبح الجوع، إلا أن يؤمن ستالون أيضًا بأهمية الاستمتاع بيوم "فري" للحفاظ على نظامك الغذائي مستدامًا بدون الشعور بالملل أو ليدخل جسدك في حالة خمول.

تنظيم التدريبات

يغير ستالون تدريبه اعتمادًا على الفيلم الذي يستعد له، غالبًا ما كان يقوم بالتقسيم الكلاسيكي مع التركيز على منطقة واحدة في كل جلسة، ويُضيف ستالون إن تحديد الأهداف يدفعك إلى الأمام وينتج عنه مستوى أعلى.

تمرين The Expendables

بالنسبة لفيلم "The Expendables" أجرى ستالون تدريبًا دائريًا 3 أيام في الأسبوع في الأغلب، لمدة لا تقل عن 90 دقيقة في الجلسة الواحدة، فكان ستالون يسخن وقوم يتمرينات التمدد لمدة 10 دقائق، ثم يقوم بتمرين الذراعات لمدة 45 دقيقة، تليها 25 دقيقة من تمارين الكتف، لينتقل إلى نصف ساعة من تدريبات عضلات البطن، تليها 500 حركة دائرية للكتف لزيادة المرونة.

لا يستسلم

حتى في سن السبعينات لايزال ستالون مدمنًا للتمرين وعادة ما يمارس التدريبات 6 أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى أنه يعتقد أن الروحانية لا تقل أهمية عن الجسدية، وأن علينا بذل جهود متساوية في كليهما.

المساعدة من الأبطال

عمل ستالون مع العديد من المدربين المشهورين بما في ذلك السيد أولمبيا "فرانكو كولومبو" الفائز بـMr. Olympia، و"جونار بيترسون".


سر رشاقة نانسي عجرم.. بتحب «البروكلي» ولازم «سبانخ» كل يوم ولن تصدق وزنها


تتميز الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بحضور مميز وإطلالات جذابة، وقوام ممشوق، فهي دومًا تسعى للحفاظ على وزنها حتى بعد إنجابها 3 أطفال، فلجأت إلى نظام غذائي صحي ومختلف حتى وصلت إلى الوزن المثالي والمرضي، الذي تفخر به، في السطور التالية يقدم لكم فريق "Food Today" النظام الغذائي الخاص بالفنانة نانسي عجرم، التي استطاعت من خلاله إنقاص وزنها حتى وصلت لوزن 48 كيلو، بشكل صحي وآمن.

سر رشاقة نانسي عجرم


كشفت نانسي في تصريحات سابقة، عن نظامها الغذائي، الذي استطاعت من خلاله الوصول إلى وزن 48 كيلو جرامًا، وقالت: "إنها دائمًا هي وزوجها، يعتمدان نظامًا غذائيًا يعتمد على تناول الخضروات مثل السبانخ والبروكلي والخضروات الورقية منها الخس والجرجير، وتحرص أيضًا على تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم المقوي للعظام، لذا يوميًا تناول الكمية المصرح بها من الكالسيوم".

روتين نانسي الصحي


وتابعت عجرم، أنها تقوم بتعليم بناتها أن يتعلموا ذلك أيضًا والاستمتاع بالأكل الصحي، وقالت: "أنا لا أريدهم أن تكبرن وتنشغل بما يجب تناوله وما يجب استبعاده، لكن فهم واستيعاب أنه في حال تناول الحلوى في يوم، يكون بالمقابل تناول الفواكه والخضراوات في اليوم التالي".

وأشارت عجرم، أنها لا تكتفي فقط بالنظام الغذائى، بل تحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي، وتحرص على تكثيف ممارسة الرياضة بدءًا من المشي مرورًا باليوجا التي تعشقها والتمارين المنزلية، كما أنها تمتلك ناديًا رياضيًا في منزلها.

وأكدت عجرم في تصريحاتها، أنها لا تكثر من تناول اللحوم، وفي حال قامت بتناولها في يوم ففي اليوم التالي تقوم بالاعتماد على الخضروات، في جميع الوجبات الرئيسية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022