leftlogo

لازم تبقى في يومك..

الأكل شفا.. 6 أكلات هيغنوك عن كل الفيتامينات

A A A
اكلات بفيتامينات
أكلات غنية بالفيتامينات

بجانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية اليومية، لابد من وجود بعض الأطعمة التي تحتوي على معادن تساعد في إنقاص الوزن من أهم تلك المعادن معدن البوتاسيوم.

 

أهمية البوتاسيوم للجسم:



هناك فوائد عديدة لمعدن البوتاسيوم، فإنه يساعد على تقوية القلب ويقي من السكتات الدماغية، كما يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.

ويوفر لكم "Food Today"، مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم "يجب أن تأخد بالك منها، لو بتعمل "دايت"..

الموز:


من أكثر الفاكهة المحبوبة ومتاحة في جميع الأسواق بسهولة، حيث تحتوي الموزة الواحدة على ما يعادل 11 في المائة من القيمة الموصي بها من البوتاسيوم.

 

الأفوكادو:




الأفوكادو من الخضروات الهامة جدًا لمن يتبع نظام غذائي بهدف إنقاص الوزن، فهو يحتوي على نسبة البوتاسيوم فكل 100 جرام من الأفوكادو يتضمن 487 جرام بوتاسيوم، يمكنكم تقطيعه على السلطة ويضع في العصائر.

المشمش:

 

 

 


نسبة البوتاسيوم في المشمش لكل 100 جرام تحتوي على 25 في المائة، يعد المشمش من الفاكهة التي تحتوي على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

البطاطا الحلوة:



بجانب طعمها اللذيذ توفر حبة البطاطا الحلوة على معدن البوتاسيوم بنسبة 542 جراما، بما يعادل 12 في المائة من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم من البوتاسيوم.

الفاصوليا:



تعتبر الفاصوليا من الحبوب التي تساعد على إنتاج معدن البوتاسيوم بشكل كبير، حيث توفر 35 في المائة من البوتاسيوم.

السبانخ:




 

السبانخ من الأكلات الورقية الهامة التي تحتوي على الكثير من المعادن من الحديد وفيتامين أ، فهي أيضًا تحتوي على البوتاسيوم، حيث أن تناول ما يقرب من 3 أكواب من أوراق السبانخ يمد الجسم 558 جرامًا من البوتاسيوم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022