leftlogo

"الستات لها منيو خاص".. 6 أطعمة مهمة للنظام الغذائي لكل امرأة والوقاية من الأمراض

A A A
اطعمة للنساء
أطعمة صحية للنساء

يحتاج جسم النساء إلى أطعمة مليئة بالمغذيات ومقاومة للأمراض حتى يصبح قويًا وذكيًا ومتوازنًا، حتى تحصل على أفضل الأطعمة التي يمكن ضمها إلى النظام الغذائي اليومي، يقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية، أفضل 6 أطعمة مهمة لصحة المرأة ـ كما نشره في موقع The Healthy.

1- اللحم الجاموس:

اللحوم لتجنب فقر الدم
بسبب الدورة الشهرية تصاب فئة كبيرة من النساء بفقر الدم، ويؤدي إلى إرهاق شديد، للحصول على جرعة جيدة من الحديد، الجاموس قليل الدهن، ويحتوي على ما تريده النساء المهتمات بالنظام الغذائي الكثير من الحديد ودهون أقل من معظم قطع اللحم البقري، يمكن أن يساعد لحم الجاموس في زيادة الطاقة وخفض الوزن.

2- فاصوليا:

تقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي
تناول الفاصوليا يساعد في محاربة السرطان، وفي دراسة أجرتها جامعة هارفارد لمدة 8 سنوات على أكثر من 90 ألف امرأة خالية من السرطان، قلل أولئك الذين تناولوا الفاصوليا والعدس مرتين أو أكثر في الأسبوع من فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 34 في المائة مقارنة بالنساء اللائي تناولن ذلك مرة واحدة أو أقل في الشهر.

3- اللبن قليل الدسم:

الزبادي اليوناني الحصول على ما يكفي من الكالسيوم
النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال لأن عظامهن تميل إلى أن تكون أصغر حجمًا وأرق، وبمجرد وصول النساء إلى سن اليأس، يحدث انخفاض حاد في هرمون الإستروجين، وهو هرمون يساعد في حماية العظام، يضمن الحصص المنتظمة من الزبادي قليل الدسم أو الزبادي اليوناني الحصول على ما يكفي من الكالسيوم.

4- التوت الأزرق:

يحتوي على مغذيات مضادة للسرطان
يعد العنب البري، من أكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة الموجودة هناك، والتي تقاوم التجاعيد وتحد من علامات تقدم السن، كما يساعد أيضا على مغذيات مضادة للسرطان تسمى الأنثوسيانين.

5- بذور الكتان:

يدخل في الغذائي للمصابات بسرطان الثدي
أظهر تقرير ندوة سان أنطونيو حول سرطان الثدي فائدة بذور الكتان إلى النظام الغذائي للنساء المصابات بسرطان الثدي يبطئ نمو الورم بشكل فعال، أسهل طريقة للحصول على قشور مفيدة هي رش بضع ملاعق كبيرة من بذور الكتان المطحون على حبوب الإفطار الصباحية.

6- عين الجمل:

مفيد في حالات سرطان الثدي

 يساعد تناول عين الجمل في الحد من إصابة بمرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة، أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الجوز يقلل من نمو سرطان الثدي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022