leftlogo

المقلي مش معانا.. تعرف على منيو الممنوعات الخمسة لمرضى الكوليسترول

A A A
OIP (1)
طعام متنوع

 

كيف تتجنب عدم ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم؟! أصبح تساؤلًا يوميًا لمريض الكولسترول، خاصةً مع انتشار الـ Fast Foods والأطعمة المقلية في الزيت حولك في جميع المطاعم، ويقدم لكم فريق "Food Today" قائمة من الطعام الذي عليك تجنبه إذا كنت مريض كولسترول.

المقلي مش معانا



تحتوي الوجبات مثل اللحوم المقلية وأصابع الجبن المقلية على نسبة عالية من الكولسترول ويجب تجنبها قدر الإمكان، بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية عالية والدهون المهجنة التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الـ Fast Food بجميع أنواعه

 


 

 

 

 

 

 

 

استهلاك الوجبات السريعة هو من أخطر الأسباب للعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسمنة، وذلك بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة الدهون في الجسم.

اللحوم المصنعة "خليك في الطبيعي"

 



مثل السوسيس والبرجر المصنع فهي أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول ويجب التقليل منها، ويمكنك استبدالها بالبرجر المصنوع في المنزل من الحم المفروم.

الحلوى والآيس كريم.. افتكر إني قولتلك بلاش

 



يعد الكعك والآيس كريم والكوكيز والمعجنات المسكرة والحلويات الأخرى من الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، بالإضافة إلى كمية السكر والدهون والسعرات الحرارية التي تحتوي عليها الحلويات.

الزبادي كامل الدسم، مُفيد بس خطر

 




على الرغم من أن الزبادي كامل الدسم يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب والمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم، إلا أنه طعام غني بالكوليسترول أيضًا، فكوب واحد من الزبادي كامل الدسم يحتوي على 31 مجم من الكوليسترول.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022