leftlogo

لمتبعي الدايت والنباتيين

قائمة مطاعم للبرجر والشاورما بشكل صحي من غير لحوم

A A A
أكل صحي
أكل صحي

تقع في حيرة دائمًا عندما ترغب في تناول بعض الشاورما أو البرجر لكنك تتبع نظامًا غذائيًا لا يسمح بهذه السعرات الحرارية، أو مُمتنع عن أكل اللحوم والفراخ فكيف ستأكل سندوتش شاورما؟، في 2022 ستجد حلًا وبديلًا لكل هذا، حتى إن كنت تُريد أن تتناول أكلات من منتجات حيوانية كالبرجر والكفتة وغيرها بدون أن تكون من الأساس مُحضرة من اللحوم، لعلك تجد الأمر غريبًا، أو تظن أن الطعم لن يكون جيدًا على الإطلاق ولا علاقة له بالطعم الحقيقي والأصلي لبرجر اللحم، أو شاورما الفراخ، لكن هذا ليس صحيحًا. 

 

بديل صحي ونباتي للشاورما


Healthy food

يُمكنك تحضير الشاورما بأكثر من بديل صحي ونباتي، هُناك طريقة لتحضيرها من المشروم، مع إضافة الخضروات والتوابل اللازمة ومن المُمكن استخدام مرقة دجاج للحصول على طعم أقرب الشاورما. 
وللبرجر طرق متنوعة يُمكنك تحضيره بها، سواء من البطاطس، أو فول الصويا، أو المشروم، كلها بدائل صحية وخفيفة ونباتية أيضًا لبرجر اللحم.


مطاعم تاكل فيها:

إذا كنت تبحث عن مطاعم تُقدم تلك الوجبات وغيرها من وجبات اللحوم لكن بمكونات نباتية، أو مكونات صحية أكثر فإليك قائمة بأفضل تلك المطاعم:


1- Vegan in our house


سندوتش ناجتس نباتي

في المعادي ستجد هُناك أفضل المطاعم النباتية والصحية في القاهرة، يُقدم أكلات كلها بمكونات نباتية ولا تتضمن أي منتجات للحوم أو الفراخ، ورغم ذلك ستجد لديه سندوتشات سجق، كفتة، برجر، وفاهيتا، وسندوتشات فراخ مكسيكي وغيرها، لكن كلها بدون لحوم أو فراخ بل يستبدلها ببدائل أخرى.
المكان: شارع 7 المعادي. 
التليفون: 01015732464.
الفيسبوك: https://bit.ly/3oK3Nne.


2- Salad Fiesta


Salad Fiesta

من المطاعم التي تُقدم أكلات صحية من أطباق اللحوم والفراخ، مُحضرة بشكل طبيعي لا يُناسب النباتيين، لكن إذا كنت تبحث عن الأكل الصحي فهو مكان مُناسب ورائع للغاية، ويُقدم أيضًا أكلات تُناسب النباتيين رائعة، كما أنه يسمح لك بتحديد السعرات الحرارية لكل وجبة تطلبها مع تحديد مكوناتها حسب السعرات الحرارية لكل منها.
المكان: نادي هليوبوليس - مول سيتي ستارز - سيتي سنتر ألماظة - سيتي سنتر المعادي.
التليفون: 01020029397.
الفيسبوك: https://bit.ly/3BpwhrB.


3- Max Burger

vegan burger

"ماكس" من مطاعم البرجر التي تُقدم برجرًا نباتيًا مُناسبًا لمُتبعي الدايت والأنظمة الغذائية النباتية، قليل السعرات الحرارية ويتكون من لحم وجبن نباتي، حتى إذا لم تكُن شخصًا نباتيًا فسيرُوق لك طعمه وتجده قريبًا من الطعم العادي لبرجر اللحم ولكن بسعرات حرارية أقل بكثير.
المكان: التجمع - مدينة نصر - المهندسين - الشيخ زايد - الرحاب - مدينتي - الساحل الشمالي - 6 أكتوبر.
التليفون: 19065.
الفيسبوك: https://bit.ly/3BwdbAl


4- Calories 

في المنيو مكتوب السعرات

كل أكلة في المنيو ستجد أمامها عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها، وبالتالي يُمكنك تناول ما تُريد حسب السعرات الحرارية المسموح بها لك، المُميز في Calories أن كل المكونات محسوبة بدقة وتُقدم بشكل صحي مُناسب لك للغاية إذا كنت تبحث عن أكل لذيذ وطعمه حلو وبأقل سُعرات حرارية.
المكان: ميدان تريومف - هليوبوليس / أفنيو مول - الرحاب / خلف نادي الصيد - الدقي / 46 شارع النصر - المعادي.
التليفون: 01211222294.
الفيسبوك: https://bit.ly/3gFGbMj.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022