leftlogo

لسه مكبرناش!.. أكلات تمنع ظهور الشعر الأبيض تعرف عليها

A A A
الشعر الابيض
ظهور الشعر الأبيض مبكرًا

الشيب مشكلة تؤرق الشباب، وربما كبار السن، لكن مشكلة الشيب المبكر، مشكلة يعاني منها الكثير، بل مسألة ترعب خاصة الشباب، ومسألة ظهور شعر أبيض، يخشاها الكثير؛ رغم كونها مسألة طبيعية للجسم، ناتجة من عدة عوامل، أولها الوراثة، ثانيها الحالة النفسية، وأثبتت العديد من الدراسات، أن بعض الأطعمة تلعب دورًا فاعلًا في تأخير ظهور الشيب المبكر.


ويقدم لكم "Food Today" قائمة بالأطعمة التي تؤخر ظهور الشيب ومنها:

1-الخضروات الطازجة:


تحتوي الخضروات على الكثير من العناصر المهمة للجسم، وخاصة الشعر، وتحتوي الخضروات الخضراء خاصة، على فيتامينات مهمة للشعر، وتأخير ظهور الشيب، منها فيتامينات ب 6 وب 12، التي يحتاجها الشعر من أجل صحته وتأخر ظهور الشيب المبكر، ومنها: السبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب، لذلك ينصح بتناولها إن كنت تحرص على عدم ظهور الشيب.


2-السلمون:

يحتوي السلمون على كمية كبيرة من السيلينيوم، وهو المسئول عن الهرمون الذي يعطي للشعر لونه الأسود، لذلك ينصح دائما بتناوله إن كنت تحرص على تأخر ظهور الشيب، خاصة لدى السيدات.

3-الأطعمة الغنية بفيتامين C:


أثبتت الدراسات أن فيتامين سي، يحافظ على صحة الشعر بشكل فعال، ويحافظ على قوته ولمعانه، ويمنع ظهور الشعر الأبيض، ومن تلك الأطعمة: البرتقال والطماطم والفراولة والجوافة والتوت البري.

4-الشوكولاتة الداكنة:


يعد الميلانين هو المادة المسئولة عن تكوين لون الشعر، وتحتوي الشيكولاتة الداكنة على تلك المادة بكثرة، بفعل عنصر النحاس الذي يتضمن مادة الميلانين بكثرة المتوافر في الشيكولاتة الداكنة، لذلك ينصح بأكل الشيكولاتة الداكنة بكثرة، إن كانت ترعبك فكرة الشيب.


5- حبوب دوار الشمس:

 

مثلها مثل الشيكولاتة الداكنة فهي تحتوي على مادة الميلانين بكثرة، فتعد أحد العناصر المهمة المغذية للحفاظ على صحة الشعر، ومن ثم تأخير ظهور الشعر الأبيض.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022