leftlogo

"منيو السعادة" في 5 أطعمة ومشروبات تعرف عليها

A A A
good-looking-young-woman-with-light-hair-wears-fa-2021-08-31-08-26-22-utc
أكلات تشعرك بالسعادة

الكثير منا يشعر أحيانًا بالضيق بسبب ضغوط الحياة التي لا تنتهي، فنحاول جاهدين في تخفيف تلك الضغوط، من خلال الخروجات أو السفر، لكن يمكنكم أيضًا أن تحصلوا على السعادة من خلال تناول أطعمة تحتوي على مركبات تساعد على فرز هرمون السعادة ـ وذلك وفقًا لما نشره موقع "menshealth".

1- الكافيين:


يعمل الكافيين على تهدئة الأعصاب، وتساعد بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين على الشعور بالسعادة، منها الشاي والقرفة والهيل والتوابل والقهوة، حيث تحتوي تلك المشروبات على مادة "الدوبامين" المسئولة عن الشعور بالسعادة والحد من التوتر، وتغيير احالة المزاجية من السيئة إلى الجيدة، لذلك ينصح بتناول كوب من القهوة كل صباح لتحسين الحالة المزاجية للفرد.

2- الفلفل الأحمر:


يحتوي الفلفل الأحمر على مركب الزنك، الذي يعزز من الشعور بالسعادة ويقلل التوتر، ولاسيما فيتامين C، وبعض المركبات المساعدة التي تساهم في تقليل حد التوتر لدى الفرد.

3- البامية:


وتعمل العناصر الغذائية الموجودة في نبات البامية على تنشيط القلب، وخفض نسبة السكر في الدم، والحد من الإصابة بالتوتر وتزيد من الشعور بالسعادة.

4- بذور الكتان:


إضافة بعض بذور الكتان على الأطعمة يساعد في تحسين المزاج والشعور بالراحة والسعادة، وفقا لما نشرته جمعية القلب الأمريكية في دراستها، ولما تحتوي عليه بذور الكتان من الأوميجا 3 والألياف التي تساعد على الشعور بالسعادة.

5- عين الجمل:


الأحماض الدهنية والأوميجا 3 المتوفرة في عين الجمل تساعد على صحة القلب والمخ، ولذا ينصح بتناول بعض الحبات الصغيرة منه أسبوعيًا للشعور بالسعادة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022